مستحضرات تجميل توقفي عن شرائها

مستحضرات تجميل توقفي عن شرائها

مستحضرات جمالية كثيرة تنفقين عليها أموالاً طائلة وهي موجودة في منزلك من دون أن تعلمي، لذلك لا تتردّدي في الذهاب باتجاه المستحضرات الطبيعية التي تمنحك الفائدة نفسها بعيداً من المواد الكيميائية الضارة بشكل غير مباشر، ومن هنا تعرّفي مع ياسمينة على مستحضرات تجميل يمكنك التوقّف عن شرائها واستبدالها بخلطات طبيعية من صنعك أنت!

ias

استبدلي محارم إزالة الماكياج بزيت جوز الهند: من أكثر الأمور التي تلحق بجمالك الأذية هي النوم بالماكياج، وبذلك تمنعين بشرتك من التنفّس، إلاّ أن طرق إزالة الماكياج متعدّدة ومتوفّرة بسهولة بين يديك لاسيما لو التجأت إلى تنظيف أعماقها بمستحضر طبيعي لا يزيل الماكياج فحسب بل يمنح بشرتك أيضاً غذاءً وترطيباً مثالياً. إستبدلي إذاً المستحضرات الكيميائية بزيت جوز الهند واحصلي على بشرة مشرقة طبيعياً

!

استبدلي سيروم تطويل الرّموش والحواجب بزيت الخروع: صحيح أن الرموش الطويلة والحواجب الكثيفة تأتي بعامل وراثي، إلاّ أن المحافظة عليها وتنميتها يأتي بعامل الإرادة ومن هنا لا داعي لتنفقي أموالك من أجل شراء مستحضرات تعتني بها، بل يكفي استبدالها بزيت الخروع الطبيعي، ضعيه في مستحضر ماسكارا فارغ وطبّقيه يومياً على شعيرات رموشك وحواجبك وستلاحظين الفرق.

استبدلي برونزر الخدود بالكاكاو والقرفة وغيرها: حدّدي خدودك بمستحضر طبيعي يبرز جمالها واستبدلي البرونزر بخلطة ساحرة ستمنحك النتيجة ذاتها. ضعي ملعقتين كبيرتين من دقيق الذرة وأخرى كبيرة من مسحوق الكاكاو واختاريه باللون الأقرب إلى بشرتك، أضيفي فوقه ملعقة كبيرة من جوزة الطيب وأخرى من القرفة المطحونة. أخلطي المكوّنات جيداً واحصلي على برونزر طبيعي يحدد خدودك ويبرزها.

استبدلي كريم مرطّب البشرة بزيت الزيتون والفازلين: الأيدي الجافة ستجعلك تبدين أكبر سناً، لذلك من المهمّ جدّاً ترطيب يديك يومياً من دون استثناء وهنا لا داعي لشراء المستحضرات الكيميائية بل اكتفي باعتماد القليل من زيت الزيتون الممزوج بالفيتامين E(يمكنك الحصول عليه من الصيدلية ومزجه مع كوب كبير من الزيت) لتحصلي على ترطيب مثالي.

إقرئي المزيد: اكتشفي مستحضر العناية بالبشرة غير المناسب لك

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية