مستحضرات عليكِ تطبيقها قبل وبعد الفاوندايشن لتضمني عدم سيلانه

لضمان عدم سيلان الفاوندايشن، عليك تطبيق مستحضرات قبله وبعده والتي تساعد على ثباته لوقت أطول من المعتاد، وتحميه من التأثّر بالتعرق والإفرازات الدهنيّة،

ias

فما ستقرأينه في الأسطر التالية، هو من أهم الطرق لتثبيت كريم الأساس، شرط أن تختاري كلّ مشتحضر نخبركِ عنه بما يتناسب مع نوعيّة بشرتكِ، وذلك يشمل منتجات المكياج أيضًا.

الكريم المرطّب

تحضير البشرة هو من أهم النصائح ليكون المكياج ناجحًا، وذلك يشمل تطبيق الكريم المرطّب بعد تنظيفها. فهو يساعد على توزيع كريم الأساس بسهولة أكبر، ويشكّل حاجزًا يحميه من التأثّر بإافرازات البشرة، سواء كانت زيوتًا فائضة أو تعرّقًا.

نصائح لضمان عدم سيلان الفاوندايشن
مصدر الصورة: موقع Freepik

البرايمر

يشدّد خبراء المكياج على ضرورة تطبيق البرايمر بعد ترطيب البشرة وقبل وضع كريم الأساس، لأنّه يسهّل توزيع هذا الأخير، ويضمن ثباته على البشرة، إضافة إلى أنّه يمنح الوجه تأثيرًا مضيئًا.

البودرة

بعد توزيع كريم الأساس بالاسفنجة أو الريشة المخصّصة لذلك، إحرصي على تطبيق البودرة باللون المناسب، لأنّها تتحكّم بإفرازات الزيوت الفائضة في البشرة وتمتصّ التعرّق، وبالتالي تساعد على ثبات كريم الأساس.

الرذاذ المثبّت للمكياج

تطبيقه كخطوة أخيرة هو من الطرق لتثبيت المكياج ككلّ لوقت أطول، فبعد الانتهاء من وضع كل مستحضرات المكياج، بما فيها كريم الأساس، رشّي الرذاذ المثبّت من على بعد بضعة سنتيمترات من وجهكِ.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية