مشاهير يعانون من أمراض في القلب ويتابعون مسيرتهم في عالم الشهرة بسعادة

نخبرك اليوم عن مشاهير يعانون من امراض في القلب، منها وراثيّة ومنها أصيبوا بها نتيجة عوامل أخرى. وبمناسبة اليوم العالميّ للقلب الذي يصادف اليوم، في الـ 29 من شهر سبتمبر، رأينا ضرورة أن نخبرك عمّن عانوا من خلل فيه، وكيف استمرّت حياتهم بشكل طبيعيّ.

ias

فبعض المشاهير الذين يعانون من أمراض مزمنة، لم يتركوا رحلاتهم العلاجيّة تؤثّر على ذلك، ومنهم من حرصوا على توفير العناية اللازمة للقلب، من عمليّات وعلاجات واتّباع نظام حياة مختلف، وفي ما يلي أبرزهم.

توني براكستون

أدخلت توني براكستون المستشفى في العام 2008 بعدما شُخّصت إصابتها بالتهاب التأمور (pericarditis)، أي التهاب الكيس الليفيذ المحيط بالقلب، وقد خضعت للعلاج اللازم، وتابعت مسيرتها الناجحة.

مايلي سايرس

في العام 2009، كشفت مايلي سايرس عن إصابتها بعدم انتظام بضربات القلب، وهي حالة مرضيّة تتسبّب بحدوثضربات القلب في وقت أسرع من المعتاد، فتنخفض كفاءة ضخّ الدم من القلب إلى مختلف أعضاء الجسم، وبالتالي التعرّض لخطر الإصابة بالسكتات.

لحسن حظّها، عدم انتظام ضربات القلب لا يحتاج إلأى علاج طويل، ويمكن تنظيمه من خلال تفادي التعرّض للضغوطات وتجنّب كلّ ما يحتوي على الكافيين والنيكوتين والكحول.

أرنولد شوارزنغر

في أواخر السبعينات، أضطر الممثّل أرنولد شوارزنجر إلى إجراء فحوص في القلب، بعدما تبيّن أن والدته وجدّته تعانيان من أمراض فيالقلب.

لقد تبيّن معاناته من الصمام الأبهري ثنائي الشُرف (Bicuspid aortic valve)، أحد عوارض القلب الوراثيّة، بحيث يكون الصمام ثنائيّ الشُّرف بدلًا من أن يكون ثلاثيًّا، وقد لا يعمل الصمام بسبب ذلك كما اللازم. وبسبب ذلك، أجرى عمليّات عدّة على مرّ السنوات، آخرها كان في العام 2020.

دايفد ليترمان

في مارس من العام 2007، أجرى مقدّم البرامج التلفزيونيّة دايفد ليترمان عمليّة في القلب بسبب انسداد بعض الشرايين، تلاها علاج لفترة معيّنة. ذلك لم يؤثّر على مسيرته الإعلامية، بل تابع بثّ برامجه المسليّة التي يوفّر من خلالها محتوىً مميزًّا لجمهوره،ومراقبة دائمًا العوارض التي تنذر بالإصابة بأمراض في القلب.

بيل كلينتون

في خريف اعام 2004، أجرى رئيس الولايات المتّحدة الأأميركيّو السابق بيل كلينتون عمليّة في القلب، بعدما تبيّن وجود انسداد في الشرايين بنسبة 90%، وقرّر بعد ذلك أن يصبح نباتيًا، ويتجنّب تناول كلّ المشتقات الحيوانيّة.

وعلى هذا الصعيد، لا بدّ من أنّكِ قد ترغبين بالاطّلاع على قائمة المشاهير الذين توفوا بظروف غامضة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية