لهذه الأسباب عليك التوقف فورا عن تناول الفوشار في السينما

مضار الفوشار الصحية

من منا لا يخرج على الأقل مرتين أو أكثر خلال الشهر الواحد لمشاهدة أحدث الاصدارات السينمائية العالمية؟ وبالطبع يصاحب هذا الأمر تناول علبة من الفوشار التي تستمتعين بنقرشتها وأنت تتابعين الفيلم.

ias

افضل 5 أفلام لمشاهدتها بعد الإنفصال !

لكن هل سبق وفكرت بما ينتج عن تناول هذه العلبة من الفوشار؟ تابعي مع "ياسمينة" النتائج التي توصلت إليها هذه الدراسة الحديثة.

فقد أثبت هذه الدراسات نتائج لا تتوقّعينها للوجبات الخفيفة التي تتناولينها في دور السينما. ففي حين أن بعضها يحتوي على كميات لا يستهان بها من الملح، يحتوي البعض الآخر على كميات خيالية من السكر تساوي 3 عبوات من المشروبات الغازية.

بالطبع فقد صدمت من هذه الحقيقة. فالفوشار الحلو الذي يتم تقديمه في السينما وخصوصاً الذي ينكون بنكهة الكراميل ينصح الخبراء بإرفاقه بتحذير صحي مشابه للّذي يتم وضعه على علبة السجائر ويحذّر من المضار الصحية المحدقة نتيجة تناوله، إذ إنه يحتوي على 30 ملعقة صغيرة من السكر.

نعم 30 ملعقة صغيرة، صدّقي أو لا تصدقي. حتى أن هذه الخطورة تنطبق على الفوشار المالح إذ إنه يحتوي على كمية ملح تفوق سندويشي همبرغر بالحجم الكبير مع علبة كبيرة من البطاطس المقلية. بالطبع أنت تفكرين حالياً بأنك أضعت الكثير من الجهد الذي تقومين به في إطار فقدان الوزن من أجل تناول علبة من الفوشار.

كيف تخففين 500 سعرة حرارية يومياً؟

هذه الدراسة تم الإفصاح عنها بعد دراسة أجريت من قبل الفريق الصحي CASH، وقد تم الوصول إلى خلاصة أن خروجك لحضور أفلامك المفضّلة في دور السينما سيعرّضك لمشاكل صحية فعلية، فعلبة بحجم 225 غراماً من الفوشار من شأنها أن تكسبك 1214 سعرة حرارية أي كمية تفوق نصف السعرات الحرارية المسموح بها للمرأة يومياً.

في المرة المقبلة التي ستتناولين فيها الفوشار في السينما تذكّري هذه الأرقام، فهل ستتجرأين على تناولها من جديد؟.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية