مطار العلا أول مطار في الشرق الأوسط يستخدم أنظمة الأبراج الافتراضية

مصدر الصورة: حساب الهيئة الملكية لمحافظة العُلا RCU_SA@

ضمن إطار التطور الذي يشهده قطاع الطيران المدني، ومواكبة لأحدث التقنيات والأنظمة، تم الاتفاق على تركيب وتشغيل نظام برج المراقبة الجوية الافتراضية في مطار العُلا. 

ias

تم توقيع اتفاقية بين شركة إندرا سيستيماس الإسبانية وشركة خدمات الملاحة الجوية السعودية، لتركيب وتشغيل نظام برج المراقبة الجوية الافتراضي في مطار العُلا ليكون بذلك أول مطار في الشرق الأوسط يستخدم هذه التقنية، حيث بدأ مطار العُلا باستقبال الرحلات الدولية رسمياً في شهر مارس من العام الماضي. 

أنظمة الأبراج الافتراضية التي تُدار عن بُعد

تماشيًا مع رؤية المملكة 2030، تم توقيع مذكرة الاتفاق لتشمل تركيب وتشغيل نظام البرج الافتراضي في مطار العُلا الدولي، وإدارته عن بُعد، ليكون بذلك أول المطارات في الشرق الأوسط التي تستخدم هذه التقنية، والتي لها انعكاسات إيجابية على مستوى السلامة وفعالية الخدمة، والمحافظة على البيئة، عوضًا عن تقليل التكلفة التشغيلية، وتدريب وتأهيل الكوادر السعودية من مراقبين جويين ومهندسين وفنيين.

كما تم توقيع الاتفاقية أثناء مؤتمر صناعة الطيران الذي نظمته الهيئة العامة للطيران المدني في الرياض، وشمل هذا المؤتمر توقيع عدد من الاتفاقيات بين عدد من الشركات المحلية والأجنبية لتطوير الصناعة والاستثمار في تقنيات التدريب والتأهيل والخدمات، ليتم تزويد شركات الطيران المحلية بأحدث الأنظمة والمعدات، وحول حديثنا عن العُلا قومي بهذا الإختبار: أي من نشاطات العلا يحاكي شخصيتك؟ 
 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية