معرض جدة للكتاب ينطلق بمشاركة 1000 دار نشر محلية ودولية

معرض جدة للكتاب ينطلق بمشاركة1000 دار نشر محلية ودولية

مصدر الصورة: حساب SaudiBookFair@

ابتداءً من يوم الخميس 7 نوفمبر معرض جدة للكتاب ينطلق بمشاركة 1000 دار نشر محلية ودولية، وذلك في مركز “جدة سوبر دوم”.

ias

سيقدم المعرض على مدى أيامه العشر أبرز وأهم الكتب من مختلف الفئات، ويأتي هذا المعرض بشكل متسلسل ضمن سلسلة المعارض التتي تنظمها هيئة الأدب والنشر والترجمة، ولك أن تتذكري انطلاق معرض الرياض الدولي للكتاب 2023 تحت شعار” وجهة ملهمة”.

400 جناح في معرض جدة للكتاب

يعتبر معرض جدة للكتاب رابع معرض للكتاب تنظمه هيئة الأدب والنشر والترجمة خلال هذا العام، وسبقه كلًا من: معرض الشرقية، والمدينة المنورة، والرياض الذين تمت إقامتهم خلال الأشهر السابقة.

سيشمل المعرض ما يُقارب 400 جناح مختلف، سيقدم مختلف مواضيع وتخصصات الكتب، إلى جانب ذلك سيتضمن المعرض ندوات بمشاركة خبراء ومثقفين ومتميزين، إضافة إلى مجموعة من الأمسيات الشعرية والعروض المسرحية المصاحبة للمعرض.

كما سيكون هناك أركان تعليمية وتدريبية للأطفال ككل عام، سيُقام بها مجموعة من الفعاليات والأنشطة التي تستهدف الأطفال كم زوار المعرض، وسيتواجد أيضًا ركن خاص لكل محبي فن المانجا والقصص المصورة “الكوميكس”.

يجدر الذكر أن مَعْرِض جَدَّة الدَّولي للكِتَاب يُعد ثاني أكبر معرض للكِتاب في المملكة العربية السعودية، بَعْدَ معرض الرياض الدولي للكتاب. ويقام بتنظيم من هيئة الأدب والنشر والترجمة في السعودية، وعقدت النسخة الأولى منه في عام 2015.

وكنا قد رصدنا لك سابقًا الظهور الإعلامي الأول للشاعرة السعودية شموخ العُقلا في معرض الرياض الدولي للكتاب.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية