تجربة حية تحت أعماق البحر الأحمر في معرض كاوست بجدة

من منطلق الحفاظ على البيئة البحرية ونشر الوعي برسالة تدمج ما بين الترفيه والتعليم، قدمت جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية" كاوست" للزائرين تجربة فريدة وغنية بالمعلومات، مع استعراض حي لمكنونات البحر الأحمر من خلال معرض خاص يقام خلال موسم جدة في مركز "الريد سي مول" ليجد الزوار متعة في التعرف على أعماق وأسرار البحر وتأمل معالم جماله.

ias

معلومات عن أعماق البحر الأحمر

بشكل بارز يقدم معرض" كاوست" للزوار معلومات حية عن الشعب المرجانية وما تتمتع به من تنوع بيولوجي مرتفع وقيمه اقتصادية، مستعرضين من خلال ذلك دور الجامعة في تطوير هذه الشعاب التي ممكن أن تتكيف مع تغير المناخ من خلال دراسة الجينوميات المرجانية.

كنوز الشعب المرجانية

ويقدم المعرض للزوار أيضاً تعريفاً باستخدام الروبوتات الغواصة الخاصة بالبحر الأحمر، والتي تمكن علماء وباحثي "كاوست" من الحصول على معلومات أوفر لفهم البيئة في البحر الأحمر، ومعرفة عوامل نمو وتزايد واستمرارية الشعب المرجانية.

معرض

بحر نظيف مستقبل واعد

تتيح هذه الجولة للزوار فرصة التعرف على نشاطات وأبحاث جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية، باعتبارها من أهم الجامعات العالمية التي تعنى بالحفاظ على بيئة البحر الأحمر، مهتمين بجانب التوعية للحفاظ على سلامة البحار والمحيطات لما تشكله من مصدر أساسي لاستمرارية البشر، تحت شعار "بحر نظيف مستقبل واعد".

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية