معرض Grand Bazaar أتى بتركيا الى جدة برعاية سمو الأميرة مشاعل بنت مقرن

شهدت مدينة جدة  إفتتاح معرض Grand Bazaar في فندق الـ هيلتون برعاية سمو الأميرة مشاعل بنت مقرن بن عبدالعزيز آل سعود التي حضرت الإفتتاح بحضور وفد كبير من سيدات الأعمال السعوديات وقد جالت سموها في أرجاء المعرض مبديةً إعجابها، شاكرةً الشركة المنظّمة للمعرض United Wings بنقل الحضارة التركية من قبل مشارِكات سعوديات يحافظن على التقليد العريق برؤية جديدة.

ias

 

تخلل المعرض عرض لأجمل التصاميم والأعمال الفنية المصممة من منتجات تركية تلجأ الى إستخدامها السيدة السعودية، بالإضافة الى المأكولات والحلويات التركية والعربية.   

 

خلال تجوّلنا في المعرض الذي يقام ولأوّل مرّة في السعودية تحدّثنا مع السيدة سهى موسى، صاحبة متجر Qualite لتنصيق وتنظيم طاولات المِلكة في جدة فأخبرتنا عن تأسيس فكرة متجرها الفريد من نوعه في المملكة وعن طموحاتها ومشاركتها في معرض Grand Bazaar قائلةً: أردت التميّز بتأسيس عمل أقدم من خلاله عاداتنا وتراثنا السعودي برؤية حديثة فقمت بتأسيس متجر أعرض فيه تصاميمي لطاولات المِلكة. أنا أوّل سعودية تدخل مجال تصميم طاولات المِلكة. 

 

معرض العروسة في المملكة 

 

وأضافت مجيبةً على سؤالنا عن هدفها من تأسيس فكرة متجرها : " المِلكة عادة وتراث عندنا في السعودية، والعروس تنتظر يوم مِلكتها لتتباها بتصميم طاولة مِلكتها، وتقوم بصرف مبلغ كبير على تصميم تستخدمه فقط لليلة واحدة، فكرتي في تأسيس متجري هي في تنفيذ تصاميم لطاولات الملكة تستطيع العروس الإستفادة منها لاحقاً في منزلها الزوجي، ومشاركتي في المعرض اليوم هي جزء من تصاميمي حيث أنني ألجأ الى التّحف والنجف والأواني التركية الصنع. " 

 

أفكار مميّزة لتزيين طاولات الطعام 

 

أماّ عن سؤالنا عن تصاميمها والنصائح التي تقدّمها للعروس أجابت:" لكل عروس رؤية معيّنة، أنا أدرس ذوقها وأزور منزلها لأرى ما الذي سيتماشى مع ديكور منزلها، وأتناقش معها بما سيناسبها وطبعا أعطيها النّصائح التي سوف تظهر جمال وروعة طاولة ملكتها من حيث الأدوات التي ألجأ الى إستعمالها في تصاميمي، وأصرّ على بصمتي في الإختيار إذ تحدد هويتي في مجال عملي". 

 

اتقني أصول واتيكيت طاولة الزفاف 

 

أضافت السيدة سهى معبّرةً عن فخرها في سعي المرأة السعودية الى النجاح والإستمرار في العطاء، مطلقةً تسمية جديدة على المرأة السعودية في عهد الملك عبدالله بن عبدالعزيز بأنّها إمرأة خلوقة، قد أتاح لها خادم الحرمين الشريفين، الفرصة بتأسيس ذاتها وبطبع بصمتها في الإقتصاد والكثير من الفعاليات الخليجية والعالمية حيث بدأت تندمج وتزاحم الرجل في أعمال عديدة. وذكرت حصرياً ليسمينة أنها ستكون أيضاً أوّل إمرأة سعودية تؤسس متجر خاص بالأرتيزنا السعودية التي يفتقدها السوق السعودي. 

 

ترقّبوا معنا وتابعونا في حديث خاص مع المصممة نور محمد صاحبة Butterfly عباية حصرياً على ياسمينة.

 

   

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية