معلومات من الضروري أن تكتشفيها عن مكالمات واتساب

مكالمات واتساب

مع تفعيل خدمة الاتصال الهاتفي من واتساب منذ أشهر قليلة، شهد هذا التطبيق الذي يعتبر الأفضل للمراسلة الفورية أعداداً هائلة من المستخدمين الجدد، للاستفادة من حسناته التي أتاحت المكالمات المجانية على أجهزة أندرويد، أيفون وبلاكبيري 10. ولكن ما هي الأمور التي يجدر بك اكتشافها عن هذه المكالمات؟

ias

  • لا يمكنك الاتصال بشخص عبر واتساب الاّ على هاتفه الخلوي شرط أن يكون مسجلاً على هذا التطبيق وقد حصل على النسخة المحدّثة منه التي تظهر علامة الهاتف أعلى الشاشة أي التي تسمح وتتيج اجراء الاتصالات.

اختبار: من هو هاتفك الجوال بالنسبة لك؟

  • خلافاً لنسخة واتساب السابقة، التي كانت تتيح لك الاتّصال عبر هاتفك من خلال النقر على كلمة "اتصل" المرافقة لكلّ صديق تسجلين رقمه على التطبيق، فإن الاتصال الآن لا يجري الاّ عبر واتساب، أي إذا أردت الاتصال من رصيدك الخاص عليك الخروج الى قائمة الاتصالات العادية الخاصّة بك.

  • الاتصالات عبر واتساب ليست مجانية 100% كما يخال البعض، فهي إن كانت لا تُحتسب من رصيد خطّ الهاتف الاّ أنّها تُحتسب على رصيد الانترنت في حال لم تتصلي عبر الواي فاي بل استخدمت اشتراكك الشهري. (هذا يُحتسب بحسب بلدك والشركة المسجلة فيها)

  • حين يتّصل بك أحدهم عبر واتساب وأنت خارج نطاق خدمة الهاتف أو الانترنت لن يعرف المتّصل بذلك، لأنّه سيستمع للرنّة نفسها التي تتيح لك الرد على الاتّصال.

مواقف تعيشينها حين تبتعدين عن هاتفك الجوال

  • خلال التواصل عبر المكالمات الصوتية من واتساب، يمكنك استقبال رسائلها الفورية، وستسمعين رنّتها، إضافةً الى الرسائل القصيرة والمكالمات العادية.

  • لا يمكنك تسجيل مكالمات واتساب، فهذه خاصية لم تتحها النسخة المحدّثة من التطبيق، فمن استطاع تسجيل مكالماته حصل بحسب شركة واتساب على نسخة مسرّبة خاصّة بالمطوّرين الذي يريدون اختبار التطبيق وغير متاحة للعامة من الناس. كما لا تستطيعين معرفة مدّة المكالمة بعد انتهائها كما هي الحال مع الاتصالات العادية.

  • بعد اطلاق المكالمات الصوتية من واتساب، أكّد عدد من الخبراء أنّه التطبيق الانجح من ناحية نقاوة الصوت وقربه من الاتّصال الكلاسيكي إضافةً الى اتّساعه الكبير الذي شمل عدداً هائلاً من الدول.

أنت مدمنة على هاتفك الجوال وهذه هي الدلائل

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية