الأمير هاري

الأمير هاري

ولد الأمير هاري في 15 سبتمبر عام 1984 في مستشفى “ليندو وينغ أوف سانت ماري” في لندن وهو ثاني أبناء “الملك تشارلز الثالث” من زوجته الأولى “الأميرة ديانا” التي توفّيت عندما كان في الثانية عشرة من عمره، وقد أطلق عليه أثناء نشأته “الأمير هاري” من قبل العائلة والأصدقاء حيث أن إسمه الحقيقي هو “الأمير هنري تشارلز ألبرت ديفيد”.

ias

تخرّج الأمير هاري من أكاديمية “ساندهيرست” العسكرية الملكية، وأصبح مستشارًا للدولة وهو في الـ 21 من عمره أي عام 2009، وكان قد شارك مع والديه منذ أن كان في سن مبكرة في العديد من الزيارات الرسميّة، واستكملها بعد تولّي منصبه مترأسًا أوّل زيارة رسمية له عام 2012 إلى “بليز”. والجدير بالذكر أن الأمير هاري أطلق عام 2014 “ألعاب أنفيكتاس” ومازال يرعى المؤسسة الخاصة بها والعديد من المؤسسات الأخرى ك”هالو ترست”، “مؤسسة الجري مع الجرحى”، “ماراثون لندن الخيري”…

هاري وميغان

تزوج الأمير هاري من “ميجان ماركل” في 19 مايو عام 2018  في كنيسة سان جورج بقصر “ويندسور”،  وهي ممثلة أمريكية اشتهرت بنشاطها في المجال الإنساني. منحتهما جدته “الملكة إليزابيث الثانية” ألقاب “دوق ساسكس” و”إيرل دمبارتون” و”بارون كيلكيل” قبل عقد القران ببضع ساعات.

تكبر “ميغان ماركل” الأمير هاري بثلاث سنوات، وقد ولدت في لوس أنجليس من أب ذات أصول إيرلندية عمل كمخرج إضاءة وأم أمريكيّة من أصل إفريقي عملت كمرشدة إجتماعيّة ومدرّسة لليوغا. تزوّجت ميغان من منتج الأفلام “تريفور إنجلسون” لمّدة عامين قبل زواجها من الأمير هاري  الذي بدأت بمواعدته في أكتوبر عام 2016. رزق الزوجان بمولودهما الأول “ارتشي ماونتباتن ويندسور”.

وفي 18  يناير عام 2020، أعلن الثنائي، عن التنازل عن دورهما كـعضوين في العائلة المالكة. وذكر الأمير هاري وزوجته في بيان، أنهما سيعملان ليصبحا مستقلين ماديا، وأنهما سيعيشان ما بين الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، وسيستمران بالقيام بواجباتهما تجاه الملكة. وأكّدا أن هذا التوازن الجغرافي سيمكنهما من تربية اأبنائهم على التقاليد الملكية، وسيمنح العائلة فرصة للتركيز على المرحلة القادمة من حياتها، وإطلاق المؤسسة الخيرية الخاصة بها، ما دفع ب”الملكة إليزابيث الثانية” بإعلان موفقتها على طلبهما  في 13 يناير 2020.

تم إصدار مسلسل “هاري وميغان” هو مسلسل وثائقي أمريكي يعرض على ” Netflix” ، من بطولة الأمير هاري وميغان. يتكون المسلسل من ستة أجزاء ويغطي علاقة الزوجين منذ فترة التعارف إلى قرارهما بالتراجع كأعضاء عاملين في العائلة المالكة البريطانية وأنشطتهم اللاحقة. كما يتضمن مقابلات مع العائلة والأصدقاء والمؤرخين والصحفيين. عرض المسلسل في مجلدين: ثلاث حلقات مدة كل منها ساعة واحدة في 8 ديسمبر 2022 ؛ وثلاثة أخرى ، بعد أسبوع واحد في 15 ديسمبر، وتلقى آراء مختلطة من النقاد. كان العرض الأول الأكثر مشاهدة لعرض “Netflix ” في عام 2022 في المملكة المتحدة بإجمالي 81.6 مليون ساعة مشاهدة في الأيام الأربعة الأولى من إصداره ، وهو ما يمثل أكثر من 28 مليون أسرة.

كتاب الامير هاري

أصدر الأمير هاري كتابه “سبير” المؤلّف من 416 صفحة من مذكّراته في 10 يناير عام 2023، ترجم إلى 15 لغة ومتوفّر على شكل رقمي وورقي وصوتي بصوت الأمير هاري يرويه بنفسه في تسجيل مدّته 15 ساعة.

يروي الأمير هاري تفاصيل طفولته لاسيما وفاة والدته،  بالإضافة إلى مراهقته المضطربة ، وخدمته مع الجيش البريطانيي في أفغانستان. كما وصف علاقته بأخيه “الأمير ويليام” ووالده “الملك تشارلز الثالث” وزواجه للمرّة الثانية. ذكرًا تفاصيل زواجه من الممثلة الأمريكية “ميغان ماركل” وتراجعهما عن الأدوار الملكية وعدم تقبّل العائلة الملكيّة لزوجته لأنها من أصول إفريقيّة كإتّهام مبطّن بالعنصريّة . حقّق هذا الكتاب في اليوم الأول من إصداره مبيع لأكثر من 1.4 مليون نسخة وهو الرّقم الأكبر في تاريخ دار النشر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية