مقابلة لياسمينة مع مصمّمة الأزياء البارعة عائشة دبالا في دبي

مرشّحةٌ عن فئة أفضل مصمّمة في المنطقة الإقليميّة Best Regional Designer من قبل Grazia Style Awards لعام 2008 و2009 على التوالي، تتميّز المصمّمة عائشة ديبالا، من أصول هنديّة، بأسلوب فريد وأنيق يميّزها عن سائر النساء وسيّدات مجتمعها. وقد حظيت ياسمينة بفرصة التعرّف على هذه المصمّمة الرائعة، التي لا تؤمن بالحظّ بل بالعمل الشاقّ والمثابرة الدائمة، وذلك من خلال مقابلة حصريّة معها في متجرها الخاصّ المميّز بديكور بطابع الـ Vintage والذي يقع على طريق الجميرا المشمسة. أمٌّ لولدين، لطالما جذبها عالم التصميم والإبداع، فإتّجهت عائشة نحو دراسة التصميم الداخلي ومن ثمّ تصميم الأزياء والأقمشة. إليكِ مزيد من التفاصيل والمعلومات حول هذه المصمّمة المبدعة من حوارنا المشوّق معها:

ias

 

تلهمني: الأمور البسيطة والبارزة في حياتنا اليوميّة بالإضافة إلى الأمور المعقّدة كالهندسة. أعشق الحضارة التركيّة، الهندسة والتاريخ. كما تلهمني الأمور القديمة والتاريخيّة.

أستمدّ الإلهام أكثر: خلال وقت متأخّر من اللّيل عندما يخلد أولادي إلى النوم.

 

ما الذي يميّز تصاميم Ayesha Depala؟
نقدّم في Ayesha Depala أزياء للسهرة، الزفاف، وقد قمنا أخيرًا بإدخال خطّ للملابس الجاهزة. تصاميمنا عصريّة ومتقنة التنفيذ، مميّزة بأسلوب ونوعيّة عالية الجودة، ومستوحاة من الحضارة الهنديّة التقليديّة بحيث يبرز ذلك في بعض من قطع السهرة ما يميّزها عن سائر التصاميم.

 

[مقابلة لياسمينة مع المديرة الإبداعيّة لـ H&M!]()

 

كيف بدأت رحلتكِ في مجال تصميم الأزياء؟
بدأ كلّ شيء في الهند بسبب القلّة والحاجة. لم تكن خيارات الموضة والملابس متوفرة في الهند. بدأتُ بالتصميم لنفسي ولأصدقائي، ومن ثمّ بدأت بالمشاركة في عدّة معارض إلى أن قرّرتُ إطلاق علامتي التجاريّة الخاصّة بإسم Ayesha. إنتقلتُ إلى دبي منذ 13 عاماً حيث أطلقتُ خطّ Ayesha Depala عام 2002 في دبي ومن هنا بدأ كلّ شيء.

هل تتميّز تصاميم Ayesha Depala بتوقيع معيّن من حيث اللّون؟
لون البشرة أو النيود Nude هو اللّون الأكثر إعتماداً في تصاميمنا، وبالتالي تتميّز معظم القطع من مجموعاتنا  بدرجات من الألوان الفاتحة؛ غير أنّني أسعى دائماً إلى إضفاء مزيد من العناصر والألوان المتنوّعة.

أخبرينا المزيد عن تصاميمكِ الأخيرة؛ ما هي الأقمشة التي قمتِ بإستخدامها؟
ضمّت مجموعة ربيع وصيف 2015 عددًا من الأقمشة غير العاديّة، كأقمشة القطن والكتان التي إستخدمناها في تنفيذ قطع صيفيّة وجاهزة. كما إستخدمنا قماش الحرير الهندي الأنيق في تصميم فساتين السهرة، وخصوصاً قماش الـ Chanderi  الذي يتميّز بتركيبته الدافئة والشفافة.

كونكِ معروفة بين أفضل 100 إمرأة آسيويّة عصريّة وملهمة في منطقة الخليج، ما هي النصيحة التي تقدّمينها إلى قرّائنا من النساء حول الموضة؟
أنصحهنّ بتجربة وإعتماد أسلوب بسيط وغير معقّد، بالإضافة إلى عدم إمضاء وقت طويل في الصباح الباكر في إختيار إطلالتهنّ. فمن المفضّل إعتماد قطعة واحدة مميّزة وبارزة بدلا من التركيز على إبراز عدّة أمور كتسريحة الشعر، الماكياج، والأحذية والملابس في الوقت نفسه.

 

[مقابلة مميّزة لياسمينة مع المصمّمة الرائعة ومؤسِّسة Lya Lya!]()

 

في سبيل التعرّف أكثر على Ayesha طلبنا منها إكمال هذه الجمل الممتعة والفريدة فإليكِ أجوبتها:

لن تروني أبداً مرتديةً… فستانًا قصيرًا وضيّقًا بطبعة الفهد.

الصيحة التي أتمنّى عدم إطلاقها… الجينز المموّج.

أحبّ الأزياء لأنّها… تمكّنكِ من التعبير عن رأيكِ من دون الإضطرار إلى الكلام.

المدينة التي تتمتّع بأسلوب رائع… دبي، بالتأكيد.

عنصر للجمال لا يجب الإستغناء عنه… المياه والنوم العميق.

الشخصيّة المفضّلة لدي من عالم الموضة هي… كايت موس، لأنّها… قادرة على إطلاق صيحات جديدة، وهي إمرأة عاديّة تتميّز بجمال طبيعيّ وأسلوب مميّز خاصّ بها.

هواياتي المفضّلة هي… اليوغا والتأمّل، وأخيرًا بدأتُ التمرّن على لعبة التنس.

إذا كُنت قطعة ملابس فسأكون… رداء الكاب.

قضيّة أؤمن بها بالفعل هي… تمكين المرأة، وهو أمرٌ لطالما شارك به كلّ من والدي، والدتي وحتّى أخواتي.

تتوفّر قطع  Ayesha Depala في بوتيك الجميرا، Sauce Boutique، Eye candy في المسقط، وO-concept، بالإضافة إلى الموقع الإلكتروني Ayesha Depala
.

[2013 تتذكّر: نجمات هوليوود الأكثر أناقة!]()

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية