Yasmina

مقابلة مع إيلوي مارتينيز تكشف لنا أسرار المصمم الراحل هوبير دو جيفنشي

مقابلة مع ايلوي مارتينيز حول المصمم العالمي هوبير دو جيفنشي

بمناسبة إعادة إطلاق النسخة الجديدة من عطر جيفنشي L'interdit في دبي، سنحت لنا الفرصة بمقابلة كاتب السيرة الذاتية والصديق المقرب للمصمم الراحل هوبير دو جيفنشي, إيلوي مارتينيز، في حفل خاص.

قال كاتب سيرة أن جيفنشي قد غير عالم الموضة وهذاما ميزه عن باقي المصممين العالميين. لطالما كانت الأزياء الراقية مصممة لفئة معينة من الناس، حتى أن أصبحت موجهة إلى مليين الناس على يدي هوبير دو جيفنشي بالتعاون مع عالم السينما وبالأخص مع الممثلة العالمية أودري هيبورن. كان جيفنشي أول مصمم يدخل طباعات الحيوانات المزيفة على الملابس ويستخدم البلاستيك في تصميم الأزياء. ولكن بالنسبة لصديقه إيلوي مارتينيز كان جيفنشي مميزاً أيضاً على الصعيد الإنساني لأنه كان من أكثر الناس المتواضعين الذي تعرف عليهم في حياته.

مقابلة مع ايلوي مارتينيز حول المصمم العالمي هوبير دو جيفنشي

سألنا إيلوي عن خطته المستقبلية في إنشاء معرض فني خاص لجيفنشي بعد وفاته فأجاب قائلاً: " هذا وقت صعب بالنسبة لي، فموت جيفنشي قد أثر علي كثيراً. لكننا أعدنا إطلاق العطر كإشادة لهذا الشخص الرائع الذي نفتقده كل يوم". عشق جيفنشي حياته فلطالما أخبر صديقه إيلوي أنه عاش حياة جميلة ومحظوظة جداً.

قال إيلوي بمناسبة إطلاق النسخة الجديدة من عطر L'interdit "هذا العطر يعني لي كثيراً، وهذا بسبب القصص التي رواها جيفنشي لي عنه مراراً وتكراراً. حيث أنه صمم هذا العطر للمثلة أودري هيبورن في عام ١٩٥٧ كرمز للحب والصداقة. فأنا أعرف التفاصيل وراء تصميم العبوة وسر رائحة العطرة." لم يصمم جيفنشي هذا العطر للبيع، فهو العطر الأول في التاريخ الذي صمم بدون أسباب تجارية. لكن الناس قد أعجبوا برائحته كثيراً وبدأت تزداد الطلبات عليه حتى أن قرر جيفنشي إطلاقه تحت اسم L'interdit.

مقابلة مع ايلوي مارتينيز حول المصمم العالمي هوبير دو جيفنشي

لطالما كانت أودري هيبورن إمرأة مميزة ومختلفة عن نساء عصرها. لذا عمل جيفنشي على تصميم عطر يناسب روحها المرحة وشخصيتها الفريدة. عمل على ذلك من خلال المواد الأولية التي استخدمها في العطر، حيث لجأ للورد الأبيض الناعم والمواد الأخرى القوية والداكنة. كانت أودري هيبورن الممثلة والعارضة الأولى التي تظهر في حملة إعلانية لعطر وتكون الوجه الإعلاني له.

كانت علاقة جيفنشي و أودري هيبورن قوية جداً، حيث كانت أعمق من الحب والصداقة فقد كانا أخوين عن حق وحقيق وكانت مفاهيمهما للحياة متشابهة جداً، والأهم من ذلك كان لديهما القيم والأخلاق النبيلة ذاتها.

قام إيلوي بالعمل مع جيفنشي على معرض خاص يضم مجموعة واسعة من أزياء الدار. وكان أكثر ما شد انتباه إيلوي هو تعلق جيفنشي بهذه القطع والزبائن التي اشتروها. عنت كل قطعة لجيفنشي لأنها تروي قصة عاشها معها ومع الزبون أثناء تصميمها. أما بالنسبة لإيلوي فقد كانت الفساتين التي اختارها للمعرض قطع فنية أصيلة تعكس مجهود ألاف الساعات التي عملت فيها مصممات ومصممين لدى جيفنشي لإنشاء فستاناً واحداً من الأزياء الفاخرة لدى الدار العريق.

إقرأي المزيد: ياسمينة تصدر صور حصرية لحملة Givenchy الإعلانية مجموعة خريف وشتاء 2018

مواضيع ذات صلة

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني
لايف ستايل

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني