Yasmina

مكوّنان طبيعيّان يؤذيان البشرة الحساسة كثيراً... إمتنعي عن استخدامهما

مكوّنان طبيعيّان يؤذيان البشرة الحساسة كثيراً... إمتنعي عن استخدامهما

في الآونة الأخيرة، بدأت مواقع التواصل الإجتماعي بترويج فيديوهات لخلطات طبيعية تفيد البشرة إن كان من ناحية تبييضها، نفخ خدودها، تنقيتها أو منعها من الترهّل. صحيح أن هذه الخلطات تحتوي مكونات طبيعية إن لم تفيد البشرة لن تضّر بها، لكن في المقابل لا بدّ من التحذير من بعضها فهي خطيرة جداً وقد تمنحك نتائج كارثية ليست في الحسبان. تعرّفي على أهم مكوّنين واحذري الإستعانة بهما لتبقي دائماً متألقة ببشرة مثالية لا شائبة فيها.

  • القرفة: صحيح أن للقرفة فوائد لا تُحصى ولا تُعدّ، فهي تبيّض البشرة، وتنقّيها من البقع الداكنة، ويُستعان بها أيضاً لنفخ الخدود. لكنها في المقابل قد تؤذي البشرة الحساسة كثيراً وتؤدي الى تهيّج الجلد واحمراره ، لذلك، من الأفضل الإمتناع عن اعتمادها لاسيما إن كنت من صاحبات البشرة الحساسة واستبدالها بفاكهة "البابايا" التي تمنح البشرة الفوائد نفسها من دون أو تؤثر سلباً عليها. اليك خلطات القرفه للشعر بهذه الخطوات السريعة
  • الزنجبيل: يُعتبر الزنجبيل من أكثر المكونات الطّبيعية المفيدة لصحة البشرة، فهو غني بالمواد المضادة للأكسدة والفيتامين C ، وE، هذا غير أنه يعمل على تنعيم الجلد، ومنعه من الترهّل. لكنه في المقابل يُعتبر قوياً على البشرة الحساسة وقد يؤذيها بدلاً من أن يفيدها، لذلك لا بدّ من الإمتناع عن تطبيقه على الوجه والإنتقال الى نقعه وشربه يومياً، فهو ينظّف الجسم من السموم ويكسّر الدّهون ، ويحسّن مظهر البشرة أيضاً.

يُذكر أن العوارض التي قد تشعرين بها فور تطبيق هذين المكونين على البشرة، تتمثل بالشعور بالتهيج المؤلم بالإضافة الى ظهور الإحمرار والورم. عند الإصابة بهذه العوارض لا بدّ من غسل الوجه فوراً بالمياه الباردة وتطبيق ماء الورد والثلج لـ 30 دقيقة على الأقل.

إقرأي المزيد: اتبعي هذه الخطوات لتطبيق خلطة صابونة الكركم للتبييض والتنعيم

بالفيديو، خلطة طبيعية لتبييض الأسنان

مواضيع ذات صلة

فتاة ياسمينة تجمع بين فن الرقص وفن الأزياء في جلستنا التصويرية
موضة

فتاة ياسمينة تجمع بين فن الرقص وفن الأزياء في جلستنا التصويرية