مكوّن واحد يقلل نمو الشعر ويخلصك منه

سنطلعك اليوم على مكوّن واحد يقلل نمو الشعر ويخلصك منه، وتتمتعي ببشرة نضرة خالية من الشوائب وتلفتي الأنظار في مختلف إطلالاتك.

ias

هناك العديد من الأساليب التي يمكنك أن تعتمدي عليها للتخلص من الشعر الزائد، لكن ما تجهلينه هو مكوّن واحد يمكن أن يمنحك النتيجة التي تحلمين بها وهو ما سنكشفه لك.

مكوّن لن تستغني عنه!

يعتبر الملح من المكوّنات الفعالة التي تساعدك على تقليل نمو الشعر في الجسم والتخلص منه بشكلٍ نهائي. ولذلك، يمكنك الإعتماد على إحدة الخلطات التالية:

مكوّن واحد يقلل نمو الشعر
  • الخلطة الأولى: تساعد هذه الخلطة على تقشير خلايا البشرة الميتة ويخلصك من الشعر من جذوره. لذلك، أخلطي ملعقتين من الملح الخشن مع ملعقتين من صابون زيت الزيتون المبشور وكمية من ماء الورد. إمزجيها جيدًا لتحصلي على مزيج متجانس. وزعي المزيج على المنطقة التي تعانين فيها من الشعر الزائد، واتركيها حتى تلاحظي الشعر يتساقط. أشطفي المنطقة بالماء الفاتر.
  • الخلطة الثانية: من الخلطات الفعالة التي تساعدك في الحفاظ على صحة البشرة والتخلص من شوائبها. لذلك، أخلطي نصف كوب من الملح الخشن مع ربع كوب من الماء البارد. أزيلي الشعر من المنطقة التي تريدين علاجها، ثم وزعي المزيج على البشرة ودلّكيه بحركات دائرية. أتركيه لمدة ربع ساعة ثم أشطفيه بالماء الفاتر. كرري هذه الطريقة مرتين في الأسبوع.
  • الخلطة الثالثة: تساهم هذه الخلطة في التخلص من الشعر الزائد في الجسم نهائيًا. لذلك، أخلطي نصف كوب من الملح الإنجليزي مع ربع كوب من الماء الفاتر. أزيلي الشعر عن البشرة ودلّكي بشرتك بحركات دائرية أتركيه لمدة 20 دقيقة ثم أشطفيه بالماء الفاتر.

أسباب ظهور الشعر الزائد

تتعدد أسباب ظهور الشعر الزائد في الجسم للمرأة، سنعرّفك عليها في ما يلي:

  • المعاناة من إضطرابات هرمونية.
  • المعاناة من تكيس المبايض
  • الإصابة بإضطرابات في الغدة النخامية.

لا يفوتك الإطلاع على طريقة إزالة الشعر من المنطقة الحساسة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية