بالرغم من إطلالتي المشرقة لم تصدّق صديقتي أنني أضع الماكياج

يحصل أن تصحي من النوم أحياناً ولتشعري أن علامات التعب تغزو وجهك والبقع الداكنة والهالات تشوّه نضارة إطلالتك الطّبيعية! لا تقلقي فجميع النّساء يمرّن في هذه اللحظة بالذّات ويعود السب لضغوطات الحياة اليومية المتعبة، بالإضافة الى قلة النوم. لذلك لا تفقدي الثقة بجمالك لأن القليل من الراحة ستعيد الإشراق الى إطلالتك في أسرع وقت ممكن، كل ما عليك فعله هو تطبيق بعض خطوات الماكياج المخفية والناعمة في 5 دقائق فقط، لتخرجي الى الجامعة أو العمل أو حتى للقاءات الصّباحية بإطلالة مثالية ومكتملة تليق بك. أنا شخصياً طبّقتها ولم تصدّق رفيقتي أنني أضع الماكياج بل ظنّت أنها إطلالتي الطّبيعية!

ias

  • طبقي الـ BB cream: استعيني أولاً بالـ BB Cream وطبّقيه على بشرة وجهك لا بهدف إخفاء علامات التعب والبقع الداكنة لتوحيد لون الوجه فحسب، بل من أجل ترطيب البشرة أيضاً وملء خطوط التعب الرّفيعة. ستتألقين ببشرة جميلة ومشرقة بعيداً عن عتكدّس طبقات الماكياج.
  • إملأي فراغات حاجبيك: إستعيني بقلم رأسه رفيع على أن يكون مناسب تماماً للون شعرك، وارسمي شعيرات صغيرة مكان فراغات الحاجب. لن تتطلب هذه الخطوة منك سوى ثوان قليلة وفي الوقت عينه ستعزز جاذبية عينيك وترسم لها إيطاراً واضحاً يثبرز رسمتها.
  • استعيني بالكونسيلر الكريمي: إختاري الكونسيلر الكريمي لإخفاء الهالات السّوداء وبقع الوجه التي لم ينجح الـ BB cream بإخفائها. طبّقيه تحت عينيك بأسلوب الـ V ما يرسم إيطاراً واضحاً لكراسي خدودك ويُبرزها، ثم استعيني بالـ Beauty Blender ورّبتي النقاط التي وضعتها مباشرة فوق بقع الوجه، واكتشفي المزيد حول كيفية إخفاءها بدقة من خلال الكونتورينغ.
  • ضعي القليل من الماسكارا: إستعيني بماسكارا شبه فارغة، وسرّحي بها شعيرات رموشك العلوية والسّفلية لعدة مرات متتالية. هذه الحيلة ستساعدك على إبراز سواد الشّعيرات الرّموش وكثافتها بأسلوب طبيعي جداً، هذا غير أنها ستعمل على تحديد رسمة العين بطريقة غير مباشرة.
  • استعيني بمرطب الشفاه ذات اللون الزهري للخدود والفم: أما لإبراز شفاهك بشكل جميل وطبيعي، تنصحك ياسمينة باستخدام مرطّب الشّفاه ذات اللون الزّهري الناعم، تخلّصي به من جفاف بشرة الشفاه واستعيني به أيضاً لمنحك خدودك لوناً زهرياً طبيعياً بالإضافة الى لماعية جميلة تبرز أقراص خدودك وتعزز إشراقها.

إقرأي المزيد: ماكياج خريفي بـ5 دقائق وبـ3 مستحضرات فقط

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية