مميزات فوائد الزبادي والليمون لتقشير الوجه

العمل على تنظيف الوجه بانتظام والعناية به، يحتاج من كلِ سيدة أن تستخدم الوسائل الصحية والطبيعية من بينها الخلطات المنزلية للوجه. ضمن هذا الاطار، اختارت أن تعرفك ياسمينة اليوم على فوائد الزبادي والليمون لتقشير الوجه وما هي الخلطات التي يجب أن تستخدميها.

ias

ان تقشير البشرة وازالة الجلد الميت أساسي للوجه لكي تنظفي المسام جيدًا ولكي تزيلي البقع الداكنة والبشعة عنه.بالتالي، يحتوي الليمون على الفيتامين C الذي يساعدفي تقشير البشرة وتغذيتها كما أنه يزيل الرؤوس السوداء والزيوت الزائدة التي هي السبب الاساسي للحبوب والبثور. أما الزبادي، فهو يعمل على تبييض البشرة وهو يحتوي على الكالسيوم والزنك والفيتامينات والمواد الغذائية التي تقتل البكتيريا المسببة لحبِ الشباب.

اليك هاتين الخلطتين من ياسمينة:

الزبادي وعصير الليمون: لهذه الخلطة للوجه، اخلطي ملعقة كبيرة من الزبادي مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون ثم طبقي المزيج على بشرتك واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

الزبادي وقشر الليمون المجفف: بعد أت تجففي قشر الليمون تحت الشمي لبعض الوقت، قومي بطحنها ثم خذي ملعقة كبيرة منها وأضيفيها على ملعقة كبيرة من الزبادي واخلطي المكونات. من بعدها، طبقي المزيج على الوجه واتركيه من 10 الى 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر. هذه الخلطة تساعدك على العناية بالبشرة وجعلها نضرة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية