منتجع شرعان يُشيّد على التصميم النبطي في صحراء العُلا

منتجع شرعان يُشيّد على التصميم النبطي في صحراء العُلا

منتجع شرعان يُشيّد على التصميم النبطي في صحراء العُلا

شُيّد منتجع شرعان على التصميم النبطي في صحراء العُلا، حيث سلّطت مجلة Dezeen العالمية المتخصصة في رصد العمارة والتصاميم، الضوء على تصميم منتجع شرعان، ولك أن تتذكري معنا كيف بدأت هيئة العلا أعمال توسعة منتجع عشار.

ias

سيتم تشييد هذا المنتجع تحت الأرض في إحدى وديان محمية شرعان ونحته في الصخور الرملية على غرار تصميم الأنباط منذ ملايين السنين في صحراء العُلا في السعودية.

تفاصيل مشروع منتجع شرعان

في عمل يُعد من أكثر الابتكارات الفنية إبداعاً وجمالاً صرح المهندس المعماري الفرنسي المسؤول عن المشروع جان نوفيل، إن العُلا تعتبر متحف طبيعي فكل وادي وكل جرف وكل امتداد من الرمال والصخور هي آثار فريدة تستحق أكبر قدر من الاهتمام، ومن الضروري الحفاظ على كل ما يميز المنطقة وإبقاء جاذبيه طابعها الأثري.

تم تسمية المنتجع باسم شرعان من قِبل جان نوفيل، وسيتم قطعه في تلال الحجر الرملي في منطقة العلا التي تبعد نحو 220 ميلاً شمال المدينة المنورة، وأوضح مهندس المشروع نوفيل أن المنتجع سيحوي على 40 غرفة وثلاث فيلات سيتم قطعها في واجهة المنحدر، مع وجود شرفة تُطل على المناظر الطبيعية المحيطة بكل جناح، وبهذا الخصوص تذكري أن العُلا ستعود لاستقبال زوارها مجدداً نهاية شهر أكتوبر.

أكد نوفيل أن مشروع المنتجع يجب ألا يُعرض المكان للخطر، وان الهدف هو خلق الإبداع ليصبح عمل فني وثقافي، ويشكل تطوير المنتجع جزءاً من خطة الهيئة الملكية لمحافظة العلا لتشجيع السياحة في المنطقة، وأخيراً اقرأي المزيد عن معرض ديزرت إكس في العلا يستقطب فنانين عالميين.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية