منتجع زيغي بيه الفاخر يرحب بك في مسندم!

من الوجهات المميّزة في المنطقة والتي تعتبر حصريّة في الغالب، منتجع زيغي بيه، الذي يقع على طرف شاطئ معزول بين جمال البحر الأزرق من جهة، وإطلالة على الجبال المحيطة من جهة أخرى. إجازة قصيرة، ليلة أو ليلتين، على مسافة لا تزيد عن الساعتين والنصف من وسط دبي، فلمَ لا؟ أعجبتني فكرة هذا المكان الذي سمعت الكثير عنه، وقرّرت أن أتوجه لقضاء عطلة أسبوع قصيرة وأن أجربه لك لأخبرك عنه وعن ميزاته! والنتيجة كانت … عطلة أسبوع رائعة، وإليك التفاصيل!

ias

منتجع زيغي بيه بشكل عام

انطلق منتجع زيغي بيه في عام ٢٠١١ ليكون جزءاً من سلسلة فنادق ومنتجعات Six Senses العالمية، التي تقدّم خبرات استثنائية تعتمد على الجودة العالية وعلى موضوع الطبيعية والحفاظ عليها، فكل من هذه الفنادق والأماكن، ومن ضمنها منتجع زيغي بيه، مبني باستخدام مواد طبيعية، وتكون أجواء الطبيعة مكوناً أساسياً في تصميمها! يقع منتجع زيغي بيه في الجهة الشمالية من مسندم، ويبعد ساعتين عن مطار دبي بالسيارة، طريق جميلة ما بين رمال الصحراء ومياه البحر، فترافقك لمحات من مختلف التضاريس الطبيعية طوال الطريق وصولاً إلى المنتجع على طرف الشاطىء وراء جبل علي؛ في مكان معزول! ومن الجدير ذكر أن بإمكانك اختيار الوصول إلى المنتجع بطرق مختلفة، منها الطيران Paragliding أو على القارب أو بالحصول على سيارة خاصة تأخذك إلى قمة الجبل ثم إلى أسفله وصولاً إلى المنتجع، وعند الوصول تبدأ تجربة مميّزة مليئة بأجواء الطبيعيّة المستوحاة من الحضارة العمانية.

منتجع زيغي بيه في مسندم

الديكور والخدمات

يتميّز منتجع زيغي بيه بأجوائه الحميمة التي تعطيك الشعور وكأنك في منزلك الصيفي، فهو يقدّم غرفاً على شكل فيلا، هناك 82 وحدة، وهي عبارة عن غرفة مع منطقة جلوس ومنطقة خارجية للجلوس وبركة سباحة مطلة على شاطئ البحر، فلكل غرفة خدماتها ومناظرها الفاخرة والخاصة، فتحصلين على دلال الفندق بخصوصية تامة. كما يمكن الاختيار، فهناك غرف بأحجام مختلفة منها الغرفتان والثلاث، والفيلا الأفخم والأكبر فيها أربع غرف على طابقين مساحتها 3000 متر مربع. وبالنسبة للديكور فهو من الحجر والخشب الداكن، والذي يستخدم بكثرة في خليج عُمان تحديداً. عند الوصول، يحصل كل ضيف على مساعد لتلبية كل الطلبات والخدمات التي قد تحتاجين إليها، فالمنتجع يأخذ أعلى معايير الاهتمام والراحة بعين الاعتبار.

النشاطات

يقدّم المنتجع مجموعة واسعة من النشاطات والخدمات التي تناسب مختلف الأذواق، فعدا عن الاسترخاء والاستجمام الذي يمكنك الحصول عليه في المنتجع الصحي والحائز على جوائز عدة، لديك الخيار ما بين النشاطات الرياضية مثل لعبة كرة المضرب الأرضي والكرة الطائرة الممتعة وغيرها من النشاطات الخارجية مثل ركوب الدراجات، وتسلّق الجبال والمشي على الجبال وParagliding، تجربة رائعة جرّبتها لك، تمكّنك من الاستمتاع بمناظر الطبيعة الخلابة من مكان مرتفع! أما بالنسبة للنشاطات المائية، فمن الممكن ممارسة الغوص و Kayaking و Canoeing ومشاهدة الحيتان البيضاء في أشهر محدّدة من السنة بين بناينر وأبريل.

ينصح بزيارة المكان في الأشهر بين نوفمبر وحتى أبريل، عندما تكون درجات الحرارة متوسطة ومعتدلة، بالإضافة إلى موسم الشتاء، ويمكن أيضاً زيارة المكان في موسم الصيف عندما تكون درجات الحرارة مرتفعة، ولكن ستكون التجربة مختلفة ويصبح التركيز على النشاطات الداخلية والسباحة والراحة، وهي التجربة التي حصلت عليها أنا، وعلى رغم الحرارة المرتفعة، فإن مناظر الطبيعة، وأصوات الأمواج والأشجار المتناغمة، جعلت منها تجربة رائعة للانعزال والاسترخاء.

منتجع زيغي بيه في مسندم وسط أحضان الطبيعة

المطاعم والمأكولات

تتنوّع الخيارات هنا، فيقدّم المنتجع خمس مطاعم رئيسية في كل مطعم خبرة مختلفة. مطعم Spice Market هو المكان الذي تقدّم وجبة الإفطار فيه، بالإضافة إلى وجبات الغداء والعشاء، وترتكز مذاقات هذا المكان على المأكولات العربية الشهية. على مقربة منه هناك مطعم Summer House الذي يقدّم مأكولات وعصائر تناسب مختلف أوقات النهار. أما لمحبي المناظر والتجارب الاستثنائية، فبإمكانكم زيارة مطعم Sense on the Edge الذي يقع على قمة الجبل، على مسافة عشر دقائق تقريباً من المنتجع، إذ تجدين نفسك في منطقة مطلّة على الجبال والبحر من نقطة عالية، ويقدّم المطعم أطباقاً فاخرة جداً، وهناك مجموعة من المطاعم الموجودة في الفندق للاسترخاء وتناول المأكولات الخفيفة.

المنتجع الصحي

يفتخر الفندق الفاخر بخدماته الرائعة ومن ضمنها السبا أو المنتجع الصحي الذي يقدّم مجموعة من الجلسات الرائعة للعناية بالبشرة والجسم. بإمكانك الحصول على جلسة استشارة لتتعرّفي على تفاصيل صحتك من ناحية التوتر ونسبة الرشاقة والرياضة وصحة القلب وغيرها من الأمور. تركّز خبرة المنتجع الصحّي على إعادة التوازن إلى العقل والجسد، من خلال علاجات وجلسات مختلفة بإمكانك اختيار تلك التي تليق بك وبما تأملين الحصول عليه، أما أنا فقد اخترت جلسة تدليك بالينيزية للاسترخاء وكانت بالفعل فعّالة جداً (تعرفي على تجربة ياسمينة مع منتجع زيغي بيه)

أمضيت يومين في هذا المكان الرائع، فما بين صوت الأمواج الخفيفة، إلى ابتسامات الفريق التي ترحب بك بكل ودية، والنشاطات المتعدّدة، كانت خبرة رائعة أنصحك بها بكل تأكيد، ومن الجدير بالذكر أيضاً أن المنتجع يقدّم عروضاً خاصة لكل المقيمين في منطقة الخليج، كل ما عليك فعله هو الاتصال بالمنتجع للاستفسار. اكتشفي المزيد من التفاصيل من خلال الضغط على الرابط أدناه:

منتجع Six Senses Zighy Bay

إقرأي المزيد:

تجربة ياسمينة في جزيرة ياس في أبوظبي بالفيديو

تعرفّي على تفاصيل إجازة فاخرة في فندق الريتز كارلتون

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية