منتدى مسك للإعلام ينطلق في دورته الأولى في الرياض

عقد منتدى مسك للإعلام الذي ينظمه مركز المبادرات في مؤسسة مسك الخيرية في فندق الريتز كارلتون الرياض وقد افتتح أولى جلساته التفاعلية باستعراض أحد أنجح الحملات الرقمية خلال 2018 والتي أطلقتها وزارة التجارة والاستثمار وواكبت فيها التوجهات الحديثة في استهداف الجمهور بشكل غير مسبوق على مستوى الجهات الحكومية.

ias

سخّرت الوزارة القنوات الرقمية لإحداث أثر اجتماعي يصب في تحقيق أهدافها التوعوية، حيث لاقت حملة استدعاء المنتجات المعيبة #سلمني_واسلم انتشاراً كاسحاً تخطى حدود الـ 250 مليون مشاهدة على وسائل التواصل الاجتماعي، وسط جمهور مؤيد ومعارض للأسلوب اللامعهود من جهة حكومية يتسم خطابها عادة بالرسمية والجدية. كانت هذه التجربة السباقة محور نقاش أولى ورش العمل التي ناقشها المشرف العام على الإدارة العامة للتسويق والاتصال في وزارة التجارة والاستثمار الأستاذ عبدالرحمن الحسين.

> أخذ المنتدى على عاتقه تشخيص حالة انتقال الإعلام من الحالة التقليدية إلى الحالة الحديثة التي تتطلب مواكبة العصر مع ضرورة خلق مفاهيم تتوافق مع اخلاقيات وأدبيات المجتمعات العربية.

واستهل صاحب السمو الملكي الأمير تركي الفيصل رئيس مجلس إدارة مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الاسلامية، الجلسات في حديث عن "توظيف الاعلام.. التصدي للفوضى وتعزيز الاستقرار"، فيما قدم وزير الإعلام البحريني علي الرميحي بالإضافة إلى مؤسس شركة جود نيوز ميديا عماد الدين أديب، جلسة بعنوان "من يصنع الرأي العام.. الحقيقة أمام وهج الدعاية".

وقدم نائب رئيس مجلس إدارة صن جروب شيف فيكرام كامكا عرض تقديمي بعنوان "ثورة الإعلام الرقمي الجديد.. فرص وتحديات"، كما شاركت صانعة المحتوى إيمي لاندينو بعرض تقديمي عنوانه "دليلك إلى صناعة أعمالك في عالم الإبهار المرئي"، والذي أشارت فيه إلى أن المحتوى المرئي خصوصاً الفيديو سيستحوذ على 80% من المحتوى في وسائل الإعلام بحلول عام 2020.

الحضور في منتدى مسك للإعلام

اعتبر سمو الأمير تركي في جلسة "توظيف الاعلام.. التصدي للفوضى وتعزيز الاستقرار"، خلال منتدى "مسك" للإعلام، الذي يقيمه مركز المبادرات بمؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز "مسك الخيرية"، اليوم في الرياض، أن تلك الضوابط من شأنها الحفاظ على الأخلاق والقيم المجتمعية، لتحمي المجتمعات نفسها من شرور الأخبار الزائفة.

وأكد رئيس مجلس إدارة مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية، أن الحروب السيبرانية قد تؤدي إلى التدمير والهدم، والدليل على ذلك استخدام التنظيمات الإرهابية لوسائل التواصل الاجتماعي لتجنيد وبث افكارها المتطرفة على حد سواء.

إقرئي المزيد: تعيين الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان سفيرة للسعودية في واشنطن 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية