Yasmina

منعاً لخداعها، رسالة نصية تُعلم المرأة السعودية بتسجيل زواجها أو تثبيت طلاقها!

اشعار المرأة السعودية بتبدّل حالتها الاجتماعية عبر رسالة نصية
اشعار المرأة السعودية بتبدّل حالتها الاجتماعية عبر رسالة نصية

من اليوم فصاعداً لن تقع المرأة السعودية في فخّ الخداع، فلن تظنّ أن زواجها مسجّلاً من دون تسجيله رسمياً ولن تُطلّق رسمياً من دون علمها وكلّ ذلك بفضل خدمة "ناجز" الحكومية.

وفي التفاصيل فإنّ المحاكم السعودية بدأت تطبيق توجيهات وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء وليد الصمعاني، القاضية بإشعار المرأة عند تعديل حالتها الاجتماعية برسالة نصية على الهاتف المحمول.

وبينت الوزارة أن محاكم المملكة كافة تلقت تعميماً للعمل بذلك ابتداءً من اليوم الأحد، تيسيراً على المستفيدات وحفظاً لحقوقهن، إلى جانب تعزيز التحول الرقمى فى الوزارة بالمزيد من الخدمات.

وأوضحت وزارة العدل، أن المحاكم ستشعر المرأة بصكوك الإنهاءات الصادرة بالحالة الاجتماعية - فور اعتمادها - عبر جوالها المسجل فى الخدمات الإلكترونية "أبشر"، وذلك عبر رسالة نصية توضح رقم الصك والمحكمة المعنية، ويتطلب الأمر عند تقديم طلب الإنهاءات التأكد من قبل الموظف المختص من السجل المدنى للمرأة وتاريخ ميلادها المسجل فى أبشر.

وأَضافت الوزارة، أن المرأة من اليوم سيتاح لها الاستعلام عبر بوابة الخدمات الإلكترونية للوزارة "ناجز" عن الحالة الاجتماعية لها وإظهار تفاصيل الصك.

اقرئي المزيد:زار السعودية وانبهر بها فأهدى العالم هذه الصور التي تقطع الأنفاس!

مواضيع ذات صلة

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني
لايف ستايل

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني