من هي المحامية السعودية التي قهرت المستحيل؟

الدكتورة وحي لقمان

عاش المجتمع السعودي لحظات مؤثرة وملهمة في الوقت نفسه وهو يشاهد قصة المحامية السعودية الدكتورة وحي لقمان التي فقدت البصر منذ الصغر وحاربت وتحملت سنواتٍ من المعاناة والألم في سبيل العلاج بدءاً من وخز الإبر داخل عينيها وتعرّضها للسعة 40 نحلة أملاً في عودة البصر إليها.

ias

اشتعل تويتر بردود فعل المغردين منذ عرض حلقة استضافة المحامية والمكافحة وحي عبر البرنامج الرمضاني الموسمي (لقاء من الصفر) حيث تنوعت التغريدات ما بين طالباتها وصديقاتها وممن تعاملوا معها في المجال وخارجه وأيضاً لمن شاهدها لأول مرة في البرنامج، وأخذ كثر يقتبسون من عباراتها التي كانت تقولها ويغردون بها عبر تويتر منها: "الحياة مليئة بالصعوبات لا بالمستحيلات"، كما اعترف اخرون بمدى اعجابهم بهذه الشخصية الطموحة التي تحدت المستحيل وهي كفيفة وحرصت على التعلم والنجاح بتميّز إلى أن نالت درجة الدكتوراه في المحاماة وافتتحت مكتباً خاصاً بها لتصبح أول كفيفة سعودية تقوم بذلك.

غردت إحدى طالباتها قائلة: فخورة أنني كنت واحدة من طالباتها، قصتها من القصص المؤثرة والملهمة. وغرد اخر: الارادة والاصرار تولدان من رحم المعاناة، الفقد يولِد قوة، أشعلت شمعة أمل في أرواحنا. ومنهم من قال: د. وحي لقمان إنسانة مُلهمة، ايمانُها بنفسها هو بَصَرُها الذي أوصَلها إلى أعلى مراتب النجاح. وعلَمتني أنّ الإبصار الحقيقي هو ما تُبصره عن نفسك بداخلك، وبناءً عليه تُبنى قيمتك وتترُك أثَرَاً لدى الناس.

إقرئي المزيد: مصورة سعودية تلتقط 500 ألف صورة للحرمين الشريفين

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية