من هي المرأة التي عليها الإكتفاء دائماً بالماكياج الناعم حتى في المناسبات؟

يحصل أن تتفاجئي لاسيما في المناسبات بإطلالة بعض الصديقات الغريبة، ويعود السبب في معظم الأحيان الى اعتمادهن ماكياجاً خاطئاً، يخفي جمالهن بدلاً من إبرازه الى العلن. ولكي لا تكوني أنت أيضاً في يوم من الأيام ضحيةً لسوء اختيار أسلوب ماكياجك، قررت ياسمينة أن تعرّفك على مواصفات المرأة التي عليها الإكتفاء دائماً بإطلالة ناعمة وبسيطة حتى في المناسبات.

ias

  • صاحبة العيون الصّغيرة: إن كنت من صاحبات العيون الصّغيرة، فلا بدّ من الإمتناع حتماً عن اعتماد الماكياج القوي لاسيما السموكي. في هذه الحالة تنصحك ياسمينة بالإكتفاء بالخطوات الناعمة التي تقوم على الظلال الترابية اللامعة والمشرقة الى جانب عدم الإستغناء عن الماسكارا والأيلاينر الرّفيع الى جانب أحمر الشّفاه بلون صاخب.
  • صاحبة الشّعر المموج: إن كنت من صاحبات الشّعر المموج والكثيف الذي يصعب تصفيفه حتى في صالونات التجميل، تنصحك ياسمينة بالإمتناع كلياً عن تطبيق ماكياج الوجه القوي والتركيز على كيفية إبراز نضارة البشرة وإشراقها من خلال تطبيق الكونتورينغ والهايلايتر بشكل صحيح يحدد تكاوين الوجه ويسلّط الضوء على جمالها. وبما يخص ماكياج العيون والشّفاه فتنصحك ياسمينة إن كنت من صاحبات العيون الصّغيرة بالإكتفاء بالرموش والظلال واعتماد أحمر شفاه صاخب أما إن كانت عيونك كبيرة فلا بدّ من البقاء على أحكر شفاه نيود والإستعانة بماكياج عيون سموكي خفيف ودخاني.
  • صاحبة الوجه الصّغير: إياك والمبالغة في اعتماد الوان الماكياج الداكنة والرّسمات القوية إن كنت من صاحبات الوجه الصّغير. كل ما عليك فعله هو الإكتفاء باعتماد الماكياج الناعم الروتيني الذي اعتدت على تطبيقه، مع القليل من الإضافات الخافتة التي تتمثّل برموش مستعارة ناعمة وهايلايتر إضافي عند تفاحات الخدود وزوايا العيون الدّاخلية.

إقرأي المزيد: الكونسيلر يحل كافة مشاكل الماكياج… ابقيه في حقيبة يدك

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية