مهرجان البحر الأحمر السينمائي يُتوج الفائزين في تحدي الـ48 ساعة

مصدر الصورة: حساب RedSeaFilm@

تم الإعلان أخيرًا عن نتائج التحدي الأخير الذي أطلقه مهرجان البحر الأحمر السينمائي، وكُرم الفائزين بالدورة الثانية من تحدي صناعة الأفلام القصيرة في 48 ساعة.

ias

بهدف دعم صانعي الأفلام والمواهب الشابة احتضن هذا التحدي أفلام قصيرة لصُناع أفلام مبتدئين تتراوح أعمارهم بين 18 و 25 عامًا، وتكمن فكرة التحدي في كتابة فيلم وتصويره وإنتاجه خلال يومين فقط.

الفائزين بالتحدي

تم الإعلان عن بداية هذا التحدي من شهر يونيو الماضي، وتلقت إدارة المهرجان 103 طلب، وقدمت للمتقدمين ورش عمل إرشادية على مدى يومين قبل مرحلة التحدي، وعملت الفرق التي وقع عليها الاختيار على كتابة الفيلم القصير وتصويره وإنتاجه.

فاز في هذا التحدي الفيلم القصير “الطفل في خزانة ملابسه” للمخرج خالد زيدان، ، وفيلم ” عندما يُزهر الورد الأحمر” للمنتجة تالا الحربي.

عُرضت الأفلام الفائزة في التحدي ضمن حفل توزيع الجوائز الذي استضافته دور “سينما فوكس”، وتم منح الفرقين الفائزين في التحدي جوائز بتصميم الفنان ربيع الأخرس، عوضًا عن ابتعاث قادة الفرق إلى فرنسا لاستكمال برنامج تعليمي مخصص بصُحبة مصورين فرنسيين عالميين.

وأكد رئيس بجنة التحكيم الممثل التونسي ظافر العابدين أن هذه المسابقات والبرامج مهمة لاكتشاف المواهب الغير مستغله، للعمل على اكتشافها وصقلها بالخبرات اللازمة، لخلق صُناع موهوبين يثرون المشهد السينمائي السعودي والعالمي.

أخيرًا، اطلعي على فاطمة البنوي تُدير الحوار الخاص بفيلم “غدوة” التونسي، وهذا موعد عرضه في السعودية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية