مهرجان البحر الأحمر يسلط الضوء على مبدعات السينما في البندقية  

مصدر الصورة: حساب مهرجان البحر الأحمر سينمائي على تويتر

كرّمت إدارة مهرجان البحر الأحمر المبدعات في عالم صناعة السينما في حفلِ أُقيم في قصر روكا على هامش فعاليات مهرجان البندقية السينمائي الدولي.

ias

سلط الحفل الضوء على تجربة 6 سيدات يعملنّ في مجال صناعة السينما العربية، واللاتي كانت منهنّ ثلاث مبدعات سعوديات هن: المخرجة هيفاء المنصور، والمخرجة عهد كامل، والممثلة سُمية رضا، تأتي هذه الخطوة في ظل مشاركة مميزة لهيئة الأفلام السعودية في مهرجان البندقية السينمائي في إيطاليا.

حضور استثنائي لمبدعات السينما

بحضور نخبة من الفعالين في صناعة الأفلام احتفل مهرجان البحر الأحمر السينمائي بتجارب السيدات المبدعات خلف وأمام الكاميرا، وعوضًا عن تكريم المبدعات السعوديات، تم تكريم ثلاث مبدعات تونسيات وهن: المخرجة التونسية كوثر بن هنية، والممثلة هند صبري، والممثلة درة زروق.

أكدّت إدارة المهرجان أن هذا الاحتفاء جاء لتكريم وتمكين المواهب النسائية الاستثنائية من صانعات الأفلام في الوطن العربي، واللواتي لهن الفضل في إلهام الأجيال القادمة، وعبرت المخرجة هيفاء المنصور عن فرحتها بهذا التكريم وسعادتها بالمشاركة بهذا الحدث المذهل.

يجدر بنا الذكر أن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي قد بادر بتمويل خمس أفلام ليتم عرضها خلال مهرجان البندقية السينمائي والذي سيستمر حتى يوم 10 سبتمبر الجاري، أخيرًا وبالحديث عن ذلك الق نظرة على أجمل العقود الفاخرة التي تألّقت بها النجمات منذ بداية مهرجان البندقيّة السينمائيّ.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية