مهرجان دبي السينمائي يختتم دورته الـ11

بعد أسبوع ضجّت به الدنيا وشغل الناس، حافل بالأفلام السينمائية المحلية والعالمية التي وصل عددها الى 118 فيلمًا، اختتم مهرجان دبي السينمائي دورته الـ11.

ias

وشهد الحفل الختامي، العرض الدولي الأول لفيلم "في الغابة" للمخرج الأميركي روب مارشال، من بطولة كوكبة من النجوم، هم: ميريل ستريب، وجوني ديب، وايميلي بلنت، وآنا كندرك، وكريس باين. وهو فيلم موسيقي لا يخلو من الطرافة مع قصص "سندريلا" و"ذات الرداء الأحمر" و"جاك وشجرة الفاصولياء" و"رابونزل" تتشابك في حبكة واحدة، حول خبّاز وزوجته، وأمنيتهما بتأسيس عائلة، ولكنها تصطدم بساحرة شريرة ألقت عليهما تعويذة سحرية.

 

                           إكتشفي أبرز وأفضل الأفلام المشاركة في مهرجان دبي السينمائي

 

في هذه المناسبة قال رئيس مهرجان دبي السينمائي الدولي عبدالحميد جمعة: "يساهم مهرجان دبي السينمائي الدولي ضمن الجهود الكبيرة التي تبذلها حكومة دبي في ترسيخ مكانة الإمارة، ودولة الإمارات العربية المتحدة على الساحة الثقافية العالمية، وقد غمرتنا هذا العام سعادة بالغة برؤية العديد من الأعمال السينمائية الإماراتية التي تم إنتاجها محلياً بالكامل، بدءاً من السيناريو وصولاً إلى عرضها على الشاشة، وهي من إبداعات مواهب تبشّر بمستقبل باهر لصناعة السينما المحلية، من كتابة السيناريو والتصوير والإخراج والإنتاج. إن هؤلاء المبدعين هم من يحملون على عاتقهم مسؤولية الارتقاء بسقف صناعة السينما، وإنه لمن دواعي فخرنا أن أثمرت جهودنا في دعم تلك المواهب عبر مجموعة من برامج ومبادرات المهرجان، مثل برنامج "إنجاز" ومبادرة "برنامج دبي للتوزيع"، فضلاً عن تسليط الأضواء العالمية على قدرات صناعة السينما العربية من خلال "سوق دبي السينمائي"، وعرض الأعمال المنجزة على الجمهور الدولي الأوسع عبر شاشات مهرجان دبي السينمائي الدولي. ونحن على ثقة بأن الدورة الثانية عشرة من المهرجان لن تقل في روعتها عمّا شهدناه هذا العام، بل نتوقع منها الارتقاء بسقف الابداعات السينمائية العربية على مستوى الكم والكيف والحرفية المهنية."

يُذكر أن عشاءً أُقيم للمناسبة حضرته باقة من نجوم الفنّ العرب والأجانب، وصنّاع السينما تألقوا على السجادة الحمراء في الليلة الأخيرة أمس في أرينا مدينة جميرا في دبي. 

 

                         اكتشفي أسوأ الفساتين على سجادة مهرجان دبي السينمائي الحمراء

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية