مهرجان "عم نحلمك لبنان": العرض السمعي- البصري الأضخم في بيروت

مهرجان "عم نحلمك لبنان": العرض السمعي- البصري الأضخم في بيروت

أطلق في العاصمة اللبنانية بيروت ليل الرابع والعشرين من الشهر الجاري مهرجان BEASTS "#عم_نحلمك_لبنان" #WeDreamLebanon# بنسخته الأولى على امتداد واجهة بيروت البحرية Beirut Waterfront بحضور رئيس حكومة لبنان سعد الحريري ورعايته، وعدد كبير من السياسيين، ووسط حضورٍ إعلامي وثقافيّ وفنيّ ضخم جداً.

ias

تُوّج الافتتاح الرّسمي بعرضٍ سمعي وبصري Multimedia Show، مُهدى إلى ذكرى الرئيس اللبناني الراحل رفيق الحريري، جسّد قصة حلم وطنٍ، حيث استُخدمت فيه أروع العروض الموسيقية والمائية والنارية إلى العروض الثلاثية الأبعاد Projection 3D Mapping وفنون الإضاءة واللوحات الراقصة، لتقدّم أضخم عرضٍ لم يشهد لبنان مثيلاً له من قبل. وحتى منتصف ساعات الليل، تألّقت العاصمة بحلمٍ جسّده عددٌ كبيرٌ من المبدعين اللّبنانيّين،بمشهديّةٍ فنيّةٍ استغرق إعدادها أكثر من ثمانية أشهر.

 العرض السمعي- البصري الأضخم في بيروت

تحتضن الواجهة البحرية للعاصمة على مدى 11 يوماً، عروضاً دولية ثقافية وفنّية وترفيهيّة ورياضية حصريّة، من الفورمولا 1 إلى سوق الأكل وقرية الأطفال وعرض الفريق العالمي للدراجات النارية Masters of Dirt.

وكان قد سبق الافتتاح الرسمي مؤتمراً صحافياً بدأ بتوجيه تحية الى أبطال الجيش اللبناني وابناء شهداء الجيش، جرى خلاله تكريم الفنانين الذين شاركوا في إعداد العرض السمعي البصري Multimedia Show، حيث سلمت رئيستا الجمعية رشا جرمقاني ومايا أبو صالح ورئيس شركة Backstage Productions خضر علامة، الدروع التقديرية إلى كل من الملحن زياد بطرس، الشاعر نزار فرنسيس، الموزع الموسيقي ناصر الأسعد، المدير الإبداعي للعرض سامي صعب، ومصمم الـ 3D Mapping أمين سماقية، والملحن بيتر عطا، والمخرج وسام سميرة.

العروض أبهرت الحضور

وقد افتتح المهرجان الضخم بكلمة لمؤسّسة ورئيسة جمعية BEASTS السيّدة رشا جرمقاني، وجّهت فيها تحيّة اكبار للجيش اللبناني، لافتة إلى أنّ "عَم نِحلَمَك لبنان هو شعارٌ جرى اختياره، لإثبات صورةَ لبنانَ الأمل وعكس إرادةَ اللّبنانيِّ وتصميمه على النَّجاحِ والطُّموحِ، والهدف من هذا المَهرَجَان هو إِعادةَ تَأكيدِ الدَّورَ الرِّيَادِيَّ لِلُبنانَ وَمَوقِعَهُ السِّياحِيَّ العالميّ. 

زياد يطرس يتسلّم درعه التكريمي

وفي اليوم الثاني من الافتتاح، أحيا النجمان راغب علامة وشيرين عبد الوهاب الليلة الغنائية العربية التي لاقت جماهيرية ونجاحاً ضخمين. وسيكون الجمهور على موعد مع إعادة للعرض السمعي والبصري في الحادي والثلاثين من الشهر الجاري، وأضخم عرض استعراضي للدراجات النارية يومي الجمعة والسبت في 1 و 2 سبتمبر.

إقرئي المزيد: ياسمينة في ضيافة جفينور روتانا في بيروت

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية