تجربة ياسمينة لتطبيق Nike+ Training Club باللغة العربية!

مع انطلاق تطبيق Nike+ Training Club باللغة العربية ولأول مرة، قررت ياسمينة أن تقوم بتجربة رياضية للتطبيق، لتكشف لك عن أجمل خصائصه والأمور التي تميّزه وإليك تفاصيل التجربة الرائعة والسهلة للغاية لكونه يستخدم في مختلف الأوقات وفي أي مكان. أما نحن، فقد قررنا أن نجربه في المنزل، وإليك تفاصيل تجربتنا الرياضية:

ias

أولاً، للتمكن من استخدام تطبيق Nike+ Training Club باللغة العربية، يجب تغيير لغة الهاتف إلى العربية، وبهذه الطريقة تتحوّل لغة التطبيق تلقائياً، وإن لم يكن التطبيق متاحاً على الهاتف، فبالإمكان تحميله من خلال itunes Apple Store أو Google Play. 

ارتديت أزياء الرياضة الخاصة بي، واخترت بقعة في غرفة الجلوس ووضعت عليها السجادة الخاصة بالتمرين، والمنشفة وقارورة الماء على مقربة مني استعداداً لجلسةرياضية مع مدربي الخاص: تطبيق Nike+ Training Club.

يقدم البرنامج ما يزيد عن 135 تمريناً يدوم ما بين 5 و 45 دقيقة، وإن كنت تفضلين ممارسة التمارين الرياضية في المنزل أو في النادي الرياضي أو حتى في المنتزه في الهواء الطلق، فإن التطبيق يتيح لك ذلك إذ يمكنك أخذه معك أينما تريدين. فما عليك إلّا اختيار نوع التمرين الذي تريدين إنجازه فتحصلين على كل التفاصيل المتعلقة بالحركات الرياضية، بالإضافة إلى نصائح من قبل المدرّب لمساعدتك على إتقان كل جزء من كلّ تمرين. 

 ما بين التمارين المختلفة المتوفرة، هنالك أربع فئات من أنواع التمارين التي بالإمكان الاختيار منها حسب الأهداف التي ترغبين تحقيقها من خلال الضغط على خيار "تحديد التمرين"، وهي كالآتي، خسارة الوزن وهي تمارين قلب عالية الشدّة لفقدان الوزن، شدّ الجسم وترتكز هذه على أوزان خفيفة وتمارين منخفضة الشدّة لإبراز العضلات. تقوية العضلات وهي زيادة في الأوزان وعدد التمارين لاكتساب القوة، وزيادة التركيز وهي تمارين لمدة 15 دقيقة تستهدف مناطق محددة من الجسم. وضمن فئات خسارة الوزن وشدّ الجسم وتقوية العضلات تمارين رياضية متعددة تمتدّ ما بين 15 و30 و45 دقيقة، وهي تتناسب مع المستويات المبتدئة والمتوسّطة والمتقدّمة لتناسب مختلف اللياقات البدنيّة.

رافعة الأثقال الإماراتية تتدرب مع تطبيق Nike+ Training Club
رافعة الأثقال الإماراتية تتدرب مع تطبيق Nike+ Training Club

أما أنا فقد اخترت فئة شد الجسم بمستوى متوسط الصعوبة، أردت أن أجرب تمريناً مدته لا تزيد عن 15 دقيقة، لأن أيامي عادة تملؤها المواعيد، ووقع الاختيار على تمرين "التأهب للانحدار" من قبل لاعبة التزحلق بألواح الثلج سيلجي، ويتكون هذا التمرين من 15 تمريناً كل واحد يستغرق دقيقة كاملة. والجدير ذكره أنه وعند اختيار التمرين، تحصلين على تفاصيل السعرات الحرارية التي ستحرقينها وNike Fuel الخاصة بكل تمرين، وهذا التمرين يحرق تقريباً 101 سعرة حرارية، ويتم تنزيل التمرين في أقل من بضعة ثوانٍ. 

يقدم لك التطبيق فيديو أو صور لكل حركة ستقومين بها واحدة تلو الآخرى، مع الوقت المعين لكل حركة، ومن هنا تبدأ جلسة التمرين، كل ما عليك فعله هو لمس الشاشة لتحصلي على التفاصيل، فلكل تمرين مدة معيّنة، ونصائح خاصة تسمعينها خلال التمرين، تساعدك على إنجاز التمرين بشكل صحيح وتشجعك على الاستمرار. بالإمكان إيقاف التمرين لفترات وجيزة في أي وقت، وعند الانتهاء، يتيح لك التطبيق نشر النتائج والصور عبر الإنستغرام وتويتر وفايسبوك للمشاركة بين الصديقات ولتشجيع بعضكن البعض. 

انتهت الجلسة الرياضية وكانت بالفعل جلسة مكثفة عوضاً عن ساعة كاملة في النادي الرياضي، فبالإمكان اعتبار هذا التطبيق الخيار الأول للتمارين الرياضية، كونه يتيح لك التمرن في أي وقت وأي مكان، ويقدم تمارين عدة تم تطويرها من قبل مدربين محترفين، كما يتم تطوير التمارين شهرياً، لتحفيز المتشاركين بشكل مستمر، منها تمارين يمكن إنجازها باستخدام الأثقال، ولكن جميعها يمكن تنفذها من دون أي أدوات. 

يقدم تطبيق Nike+Training Club خبرة جديدة ومتكاملة لتحقيق الأهداف الرياضية واللياقة البدنية! فما هي أهدافك الرياضيّة لهذا العام؟ 

إقرأي المزيد:

ياسمينة في لقاء حصري مع رافعة الأثقال الإماراتية آمنة الحداد

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية