نباتات منزلية لا تحتاج للشمس

نباتات منزلية لا تحتاج للشمس

نسلط الضوء اليوم على نباتات منزلية لا تحتاج للشمس والتي يمكن اعتبارها من اكثر النباتات التي تفضلها ربات المنازل، والتي تجد فيها فرصة لادخال اللون الاخضر لمنزلها. وبعد ديكورات حدائق منزلية صغيرة وبسيطة حان وقت النباتات!

ias

السرخس

تفضل نباتات السرخس Maidenhair الضوء الساطع غير المباشر لان اشعة الشمس المباشرة تؤذيه، وينمو اكثر في الرطوبة العالية، غير ان التربة الجافة ليست محبذة لديه. تستعمل السرخس للأغراض الطبية بعد تجفيفها، حيث يمكن غليها او نقعها، او شربها من اجل طرد الديدان المعوية بعد شربه مع العسل، ويفيد في أمراض المفاصل، والروماتيزم، وآلام القدمين،والصداع المزمن.

النباتات الصينية الخضراء

النباتات الخضراء الدائمة سهلة النمو ولا تحتاج الى اشعة الشمس، وهي تنتج الازهار التي تشبه زنابق كالا، و تبدو أفضل على الأرض بجانب الأثاث و ملء المساحات المفتوحة في المنزل وصغر حجم النباتات الصينية دائمة الخضرة. على صعيد آخر اكتشفي النباتات التي تجلب الحظ والسعادة!

الخنشار

يحتاج هذا النبات لدرجة حرارة مشابه لدرجة حرارة الغرفة، بحيث لا تتحمل الشمس المباشرة. يحب الرطوبة لذلك ينصج برشه بالماء هذا النبات ينمو بشكل كبير في فترات الصيف مع الحرارة العالية وهو لا يحتاج للكثير من العناية.

اليوكا

نبات صحراوي داخلي وخارجي يتحمل الظروف البيئية بشكل كبير من حرارة و عطش وغيرها من عوامل التربة، كما انه سهل العناية ولا يحتاج لمراقبة وإهتمام. 

وهنا ندعوك لمعرفة أفضل النباتات التي يمكن زراعتها داخل المنزل.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية