نساء قرية هوانغلو صاحبات أطول شعر في العالم

لطالما شكّل جمال وصحة شعر المرأة عاملا جذب وأنوثة في إطلالتها، ولهذا السبب تتهافت النساء دوماً إلى الخلطات الطبيعية والحناء الطبيعي للعناية به. ولكن بعد إكتشاف صاحبة أطول شعر في العالم الذي يعرّض حياتها للخطر، ها هي اليوم موسوعة غينيس تكشف عن قرية نائية في الصين وفريدة من نوعها.

ias

 

(تعرّفي بالصور على صاحبة أطول شعر في العالم بحسب موسوعة غينيس!)

 

تتمتع نساء قبيلة الياو في قرية هوانغلو الصينية بأجمل وأطول شعر أسود في العالم، الذي يتراوح طوله بين الـ 1,1 متراً إلى الـ 2,1 مترًا ويتميز بقوته وصحته بسبب العناية الدقيقة التي يتلقاها من خلال الطقوس التي تخضع لها المرأة هناك.

 

(معركة النجمات مع الوزن الزائد: تصفحي صورهن قبل وبعد التخسيس هنا!)

 

فنساء قبيلة الياو يجتمعن يومياً في نهر القرية ويقضين معظم وقتهن في غسل الشعر بدقة، وتسريحه بمشطِ خاص، بالإضافة إلى غسله بخلطة سرية مولفة من ماء الأرز التي لم يردن الكشف عنها. 

 

 

أفضل 4 خلطات طبيعية لتطويل الشعر

والجدير بالذكر أن قبيلة الياو تتألف من 82 عائلة، وتضّم حوالي 120 إمرأة بشعرٍ أسود طويل وناعم كالحرير، والملفت أنهم إستبدلوا خاتم الزواج بتسريحة، فكل شكل تسريحة له دلالة معينة حول الوضع الإجتماعي للمرأة:

  • ربط شعرها وإخفاؤه بالمنديل أو العمامة يعني أنها لا زالت عزباء وأنه لا يجب أن يرى الرجال شعرها، حتى أن الرجل كان يعاقب بخدمة عائلة الفتاة لمدة 3 سنوات إذا رأى شعرها، ولكن هذا القانون لم يعد ساري المفعول اليوم.

  • لف الشعر حول الراس يدل على أنها متزوجة ولكنها لم تنجب الأطفال بعد.

  • لف الشعر مع الكعكة الأمامية يدّل على أنها متزوجة وأنجبت الأطفال.

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية