نصائح بسيطة للحديث مع النفس والتخلص من التفكير السلبي

سنعرّفك اليوم على نصائح بسيطة للحديث مع النفس والتخلص من التفكير السلبي لتتمكني من التمتع بأفكار إيجابية والشعور بالهدوء والسعادة.

ias

إن التفكير الإيجابي غالبًا ما يكون الطريق المثالي نحو السعادة، من هنا أهمية أن تطردي الأفكار السلبية التي يمكن أن تؤثر في حياتك.

اللطف

القاعدة الأولى أن تكوني لطيفة مع نفسك، تماماً كما تحاولين أن تكوني لطيفة مع الآخرين. لا تقسي في الحكم على نفسك وتصرفاتك والسعي الدائم لأن تكوني مثالية.

حيل فعالة للتخلص من التفكير السلبي

معرفة مصدر الأفكار السلبية

من الضروري أن تحددي مصدر الأفكار السلبية التي تتوارد لديك، سواء من أشخاص محيطين بك، أو عمل تقومين به، وتحاولي قدر الإمكان الإبتعاد عنها وتجنبها، ولا تسمحي لأحد بأن يؤثر عليك بصورة سلبية ويتحكم بردّات فعلك.

إخراج الطاقة السلبية

عندما تشعرين بالغضب أو بأي طاقة سلبية بداخلك، لا تحاولي كبتها بل أخرجيها عن طريقة ممارسة الرياضة أو التحدث مع شخص تثقين به تعبرين له عن كل ما يدور في رأسك من أمور سلبية، واحرصي على أن تأخذي قسطًا من الراحة عندما تشعرين بحاجة لذلك.

الإستماع إلى الموسيقى

تؤثر الموسيقة بصورة إيجابية في حياتنا وتساعدك على رفع معنوياتك وتحسين مزاجك وبالتالي طرد الأفكار السلبية التي تراودك، وتجنبي الأغاني التي يمكن أن تتسبب لك بالإحباط وتجلب لك الأفكار السلبية.

واختاري أجمل عبارات تمدّك بالحيوية والطاقة الإيجابية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية