نصائح جمالية لبشرة متألقة من الدكتورة السعودية نورة كبوش

نصائح جمالية لبشرة متألقة من الدكتورة السعودية نورة كبوش

استفيدي من نصائح الدكتورة السعودية نورة كبوش، لتمتع ببشرة متألقة وصحية، وتعرفي من خلال هذا الحوار على أبرز الأخطاء التجميلية الشائعة.

ias

تحظى الدكتورة نورة كبوش طبيبة أمراض الجلد والتجميل والليزر، والتي تعمل حاليًا في ألمانيا بكثير من التفاعل عبر قنوات مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تهتم من خلال حسابها بنشر المعلومات والنصائح المتعلقة بالأمراض الجلدية والتجميل، وبخصوص ذلك تعرفي على أفضل عيادات تجميل في جدة.

عرفينا عن نفسك وعن مسيرتك الأكاديمية؟

أنا طبيبة سعودية، انهيت مرحلة الطب البشري من المملكة العربية السعودية، وبعدها تخصصت في ألمانيا في مستشفى الشاريتيهه الجامعي، وأعمل حاليًا في عيادة جلدية وتجميل في العاصمة الألمانية برلين، يعود سبب توجهي نحو التخصص في ألمانيا لإنجازات ونجاحات والدي الحاصل على البورد الألماني في تخصص الأنف والأذن والحنجرة، لذلك هو من أكبر الداعمين لي في مسيرتي.

الفلتر والفوتوشوب جزء مكمل يخفي اهمال البشرة

بالحديث عن عملك في ألمانيا ما هي أهم الفروقات بين المملكة وألمانيا في عالم التجميل؟

يتواجد في ألمانيا أكبر وأبرز الشركات المُصنعة والمصدرة لمواد وأدوات التجميل، وذلك بسبب نوع بشرتهم ولونها الذي يجعلهم أسرع عُرضه لظهور علامات التقدم في العمر، وبالتالي نجد أن مجال التجميل لديهم متقدم للغاية وبه العديد من الخيارات المتنوعة، إضافة للخبرات الواسعة.

تعتمد الكثير من السيدات والنجمات على إخفاء عيوب بشرتهن عن طريق الفلتر وتقنيات الفوتوشوب التي تظهر فروقات كبيرة بين الواقع والصورة، برأيك ما هي الحلول التجميلية التي ستجعلنا نبدو أفضل؟

بلا شك أن العناية اليومية بالبشرة وترطيبها من خلال الكريمات، واستخدام واقي الشمس بشكل مستمر، هو جزء مهم جدًا لصحة وجمال البشرة، كما أننا بالتجميل الناجح يمكننا إبراز ملامح الوجه وجاذبيته، وأعتقد أن الفلتر والفوتوشوب جزء مُكمل تلجأ إليه السيدات لتحسين مساقط الضوء أثناء التصوير واخفاء بعض التغيرات الطفيفة والبسيطة على البشرة بسبب اهمال العناية اليومية بها.

الوقاية من علامات تقدم السن تُأخّر الإجراءات التجميلية

ما هي مقومات البشرة الصحية والنضرة بعيدًا عن المظهر المصطنع والزائف؟

كما أشرت سابقًا فالعناية اليومية بالبشرة من خلال الكريمات والسيروم جزء مهم وأساسي ومكمل لعمل طبيب الجلدية والتجميل في العيادة.

عددي لنا أبرز الأخطاء الشائعة التي تقوم بها السيدات ببشرتهن وتجعلهن يظهرن أكبر عمرًا؟

في نظري أجد أن اللجوء لطبيب غير مختص أو غير متمرس، وعمل إجراءات غير ملائمة وبدون حاجة هي من أكثر الأخطاء التي تجعل مظهر وجه السيدة غير متناسق، وأجد أنه من المهم على كل سيدة بشكل أساسي الحرص على شباب بشرتها باستخدام وسائل الوقاية وتأخير ظهور التجاعيد من خلال استعمال واقي الشمس بشكل يومي، لأن ذلك بلا شك سيُؤخر لجوء السيدة للإجراءات التجميلية.

ياسمين صبري نموذج مُلهم للتجميل الناجح

اذكري لنا أسم فنانة عربية أو عالمية تجدين بأنها نموذج مُلهم للتجميل والاهتمام الناجح؟

يُعد تحديد أسم واحد صعب جدًا لوجود الكثير من النماذج المُلهمة التي يبرز فيها بوضوح الاهتمام بجمال الوجه والرقبة واليدين والجسم، وأجد من وجهة نظري أن ياسمين صبري واحدة من الفنانات التي يظهر عليها الاهتمام بنفسها وبجمالها، بشكل يُبرز ملامحها بشكل طبيعي وبدون تشويه يغير الملامح.

نجد أنك مهتمة جدًا بالظهور عبر السوشال ميديا من خلال بث نصائح تجميلية وصحية متعلقة بالجلد هل لديك طموح لتطوير هذا المحتوى وما هي خطواتك لذلك؟

بدء اهتمامي بالسوشال ميديا وبث النصائح التجميلية والصحية منذ عدة سنوات، وهدفت من خلال ذلك تثقيف الناس بالأمراض الجلدية، وتوعية الناس بالإجراءات التجميلية الصحيحة والمتقدمة بدون مبالغة، إضافة لتصحيح المفاهيم الخاطئة ونشر المعلومات الدقيقة، وطموحاتي أن أتمكن من تقديم المزيد والمزيد مستمدة طاقتي من دعم عائلتي واقتداءً بخطى والدتي.

وعن الجمال ألق نظرة على لقاءنا المميز مع خبيرة المكياج السعودية ميسون الرمّال.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية