نصائح عليك اتباعها لتفادي مخاطر العدسات اللاصقة

نصائح عليك اتباعها لتفادي مخاطر العدسات اللاصقة

فئة كبيرة من النساء تجهل أن للعدسات اللاصقة مخاطر غير متوقعة وتدخلهن في مشاكل صحية ليست في الحسبان ظنا منهن أن المشكلة آتية من العين بحد ذاتها وليس جراء وضع العدسات بصورة يومية. ولأن ياسمينة حريصة دائماً على صحة المرأة العربية إختارت أن تعرفك على أبرز الأعراض والمخاطر التي تسببها لك من دون أن تتوقعيها وابقي دائماً محافظة على صحة جيّدة.وفي المناسبة اكتشفياتيكيت النظارات الشمسية

ias
  • تجنبي لبس العدسات لفترة طويلة: تنصحك ياسمينة بتجنب لبس العدسات اللاصقة لفترة طويلة أي لأكثر من 6 ساعات في اليوم وذلك لأنها تسبب مع الوقت في جفاف العين الذي يؤدي الى تقرحها ولتهابها وفي حال لم يتم علاجها كما يجب قد تصابين بالعمى. لذلك لا بدّ من وضع النظارات من فترة لأخرى والتخلي عنها من أجل الحفاظ على صحة عينيك.
  • تجنبي وضعها أثناء تصفيف الشعر: في حال أردت تصفيف شعرك في صالونات الحلاقة لا بد من إزالة العدسات ولبس النظارات قبل الإنطلاق من المنزل وذلك لأن الهواء الساخن وحرارة مملس الشعر تؤثر سلباً على العين وتجففها هذا غير أن استعمال المواد الكيميائية في صبغات الشعر تؤدي أحياناً الى التهاب القرنية.
  • تجنبي تناول بعض الأدوية أثناء وضعها: هناك بعض الأدوية التي تؤثر سلباً على قرنية العين وتسبب في جفافها، لاسيما تلك المتعلقة بمنع الحمل وحبّ الشباب وفي المناسبة اكتشفي أفضل الخلطات الطبيعية لعلاج حب الشباب. كل ما عليك فعله هو وضع النظارات أكثر من العدسات وفي حال اضطررت على وضعها بصورة يومية عليك ترطيب العين كل ساعتين على الأقل.
  • تجنبي تطبيق الماكياج قبل وضع العدسات اللاصقة: تنصحك ياسمينة بوضع العدسات والإنتظار لدقائق قليلة قبل تطبيق الماكياج بترو وذلك لأن دخول ترسباته الى العين تؤدي الى احمرارها وجفافها ما يمنعك من الرّؤية الصحيحة والسليمة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية