نصائح لتتخطّي شعور أنّ من حولك أفضل منك

مصدر الصورة: موقع Freepik

نخبرك عن نصائح لتخطي شعور ان من حولك افضل منك، إذ أنّ تطبيقها ضروريّ لتتابعي حياتكِ بنجاح وتحقّقي كل ما تطمحين لإنجازه، ذلك لأنّ هذه المشاعر تؤثّر بطريقة سلبيّة كبيرة عليكِ، تمامًا كما يحصل في حال لم تطبّقي النصائح للتعامل مع من ينتقدونك.

ias

كثيرات يعانين من هذا الشعور السلبي، والذي تكون نتيجته إحباط العزيمة، تدمير الثقة بالنفس والشعور باليأس، وبل أكثر من ذلك، فهو قد يؤدّي بالبعض إلى الشعور بالاكتئاب وبعدم متعة الحياة! لتفادي ذلك، طبّقي النصائح التالية في حال كنت من بين هؤلاء، وستلاحظين أنّكِ أسبوعًا تلو الآخر تخطّيته تمامًا.

ركّزي على ما يميّزكِ

كل شخص لديه مقوّمات تجعله مميّزًا عن غيره، فركّزي عليها حتّى ولو كانت بسيطة، وهي قد تكون أمرًا في مظهركِ، أو في شخصيّتكِ، أو عملكِ، وحاولي قدر الإمكان أن تُظهريها لمن حولكِ، وعندها، هم من سيشعرون بأنّكِ أفضل منهم!

كيف اتخطى شعور ان من حولي افضل مني
مصدر الصورة: موقع Freepik

لا تقارني نفسكِ بالآخرين

“ما من أحد أفضل من الآخر”، تذكّري هذه العبارة دائمًا عزيزتي، وتوقّفي عن مقارنة نفسك بغيركِ، فأنتِ أيضًا لديك الكثير لتتميّزي عنهم. ركّزي على كيف في الإمكان أن تصبحي أفضل من هؤلاء، وذلك من خلال وضع هدف والإصرار على تحقيقه.

أحيطي نفسكِ بأشخاص إيجابيّين

ابتعدي تمامًا عن أولئكَ الذين يوجّهون النقد السلبي للآخرين، فهم لن يزرعوا في قلبكِ سوى كره نفسكِ، وحينها، ستشعرين بأنّ كل من حولكِ أفضل منكِ. بدلًا من ذلك، تواجدي مع أشخاص إيجابيّين، يمدحون الكثير من الأمور المميّزة فيكِ، فهذا يُشعركِ بأنّكِ حقًّا فريدة.

حقّقي أهدافكِ

لا تدعي نجاح غيركِ يُحبط عزيمتكِ ويُشعرك بأنّك غير قادرة على تحقيق هدفكِ لسبب ما، بل أقنعي نفسكِ بأنّك كما هؤلاء، أنتِ أيضًا قادرة إلى الوصول إلى قمّة النجاح، ولا تعتقدي أبدًا أنّكِ لا تمتلكين الإمكانيّات لذلك.

قوّي ثقتكِ بنفسكِ

التزمي بتطبيق خطوات تقوّي ثقتكِ بنفسكِ، فعندما ترافقكِ هذه الميزة، لن تفكّري ولو لدقيقة واحدة بأنّ أحدًا أفضل منكِ، بل ستتأكّدين من العكس. ثقي بقدراتكِ وطوّريها، ثقي بأي ميزة جماليّة فيكِ وأظهريها، ثقي بشخصيّتكِ التي تجعل من حولكِ يحبّونكِ أكثر. وهنا، يتوجّب عليك تطبيق نصائح تخلّصكِ من الخجل، لتعززي ثقتكِ بنفسكِ قدر الإمكان.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية