نصائح لتتمتّعي ببشرة نضرة من دون شراء أي مستحضرات للعناية بها

نصائح لتتمتعي ببشرة نضرة

نخبرك اليوم عن نصائح لتتمتّعي ببشرة نضرة من دون شراء أي مستحضرات للعناية بها، رغم أنّ تطبيقها مهمّ جدًا ضمن الروتين اليومي للعناية بالبشرة الدهنية أو الجافة أو أي كان نوعها.

ias

ولكن، في حال كنتِ ممّن يكرهن الالتزام بتطبيق مستحضرات العناية بالبشرة يوميًا، لا بدّ أن تلتزمي بالنصائح التالية لتضمني الحفاظ على جمالها.

غسل الوجه بالمياه الباردة

تساعد الماء الباردة على شدّ الوجه وإزالة الخلايا الميتة المتراكمة، وتمنحها مظهرًا مشرقًا. لذا، إغسلي وجهكِ كلّ صباح بعد الاستيقاظ من النوم بالمياه الباردةن وكذلك مساءً قبل النوم.

نصائح لتتمتعي ببشرة نضرة
نصائح لتتمتعي ببشرة نضرة

تدليك البشرة مرة في الأسبوع بزيت الزيتون

زيت الزيتون هو من الزيوت التي تعالج كل مشاكل البشرة، ولذا تدليكها به مرّة في الأسبوع يعزّز نعومة ملمسها ويطرّيها، وينمحها تأثيرًا مشرقًا.

استبدال الأطعمة السيئة بالمغذيّة

تفادي تناول المأكولات الغنيّة بالدهون والاسكريّات، فهي من أكثر ما يسبّب ظهور البثور في البشرة وتسريع شيخوختها. استبدليها بخيارات صحيّة، مثل اللحوم المشويّة والخضار والحبوب، فهي توفّر لبشرتكِ ما يبقيها نضرة وجميلة.

شرب الماء والعصائر الطبيعية

يحافظ الماء على ترطيب البشرة من الداخل، وكذلك العصائر الطبيعية التي توفّر لها أيضًا عناصر تعزّز جمالها، مثل الفيتامينات والحديد والبروتين، والتي تحافظ على لونها الموحّد، وتحميها من ظهور البثور والتجاعيد.

وبالمناسبة، في إمكانك تحضير مكعبات ثلج من عصير الفاكهة لعلاج مشاكل البشرة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية