نصائح لتطبيق مكياج السمر

من التعارف عليه أنّه على كل امرأة عند وضع المكياج أن تأخذ في الاعتبار لون بشرتها وعينيها وحجم الوجه. وعادةً ما تتردد السمراوات في اختيار الألوان المناسبة لوجهها، وتسود لديها الكثير من الاعتقادات الخاطئة التي تحد من اختيارها. نقدم للسمروات نصائح مفيدية جداً لوضع مكياج مشرق وجريء.

ias

فلظلال العيون عليك أن تختاري اللون الذي يتناسب مع لون شعرك، فإذا كان شعرك داكن عليك أن تختاري لوناً خفيفاً، لأنّ ظلال العيون يجب أن يكون أخف لوناً من الشعر. والألوان المفضلة لك هي: الوردي والرمادي والأرجواني والأخضر والبرتقالي…

لا تخافي من اختيار اللون الأحمر والألوان الزاهية والفاتحة لأحمر الشفاه، فإن التناقض بين لون الشفاه وبشرتك يعطيك اطلالة مميزة. واحذري من اختيار الألوان الباهتة التي تظهرك باهتة ومن دون حياة.

لا تتردي في استخدام الألوان البرونزية والذهبية التي تتناغم مع لون بشرتك لتعطيك طابعاً خاصاً ورونقاً جميلاً ولتبدو متوجهة خصوصاً وأنّه من المعروف أنّ البشرة السمراء تعاني من تعتيم في البشرة. ننصحك باضافة القليل من الكريم المرطب إلى كريم الأساس الذي يجب أن تختاريه بعناية من خلال تجربته على البشرة واختيار اللون الذي يختفي ويتناغم معها. وهنا يكون دور الكريم المرطب إظهار توهج في البشرة.

ولا تترددي في اختيار اللون البني لظلال العيون خصوصاً إذا كان لون عينيك فاتحاً. وختاماً إنّ اسمرار بشرتك لا يعني أن عليك التخلي عن البلاش، فإنّ إضافة البلاش الفاتح على خديك سيعطي جمالاً خاصاً لوجهك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية