نصائح لحماية شعرك من مخاطر المملّس الكهربائي

هو أكثر الأدوات الكهربائية جماهيرية في مجال تصفيف الشعر، بعد المجفّف، وهو الذي تضاعفت أهميّته بعد الشعبية المتزايدة لصيحة الشعر المالس، غير أنّ مملّس الشعر الذي تحبينه، وتضطرين إلى استعماله بصورة دائمة نظراً لنتيجته المذهلة، قد يؤثّر سلباً على صحّة شعرك، وقد يحمل له الكثير من الأذى. ياسمينة ستسديك مجموعة من النصائح التي تجعلك تحمين شعرك قدر المستطاع من هذه المخاطر:

ias

  • لا تلجأي إلى مملّس الشعر الكهربائي أكثر من مرّة خلال الأسبوع الواحد، فمهما قيل لك إنّه غير مؤذي لشعرك، إلاّ أنّ احتكاكه المباشر والقوي بخصلات شعرك، والعمل عليه ضمن درجة حرارة عالية جداً، لن تخدم شعرك، وخصلاته وبصيلاته، على النحو الصحيح، ولن تكون آمنة بالطريقة المطلوبة. لذا اكتفي باستعمال واحد على الأكثر خلال الأسبوع، وعند الحاجة! (استعمالات مفاجئة ومفيدة لأدوات تجميلك).

  • إيّاك واستعمال هذا المملّس على الشعر الرطب، لأنّه كفيلٌ عندها أن يحرق شعرك، وانتبهي دائماً إلى تجفيف الشعر جيّداً قبل استعماله، فطبيعة الشعر الرطب تكون أكثر رقّة، ما يجعله سريع العطب، إذا صحّ التعبير، ومن الممكن أن تحرقينه من دون أن تدري على الفور، لتدركي ذلك في وقت لاحق.

  • لا تقتني الأنواع العاديّة غير المعروفة، لأنّ  عناصر الحماية قد لا تكون متوفرة فيها، واختاري دائماً الأنواع المكفولة على مدّة طويلة، وتأكدي من البائع من ألاّ يكون المملّس من مادة حديديّة صلبة، لأنّك بذلك تعرّضين شعرك لمخاطر هو بالغنى عنها تماماً. (3 نصائح للعناية بنظافة مملّس الشعر).

  • لا تعمدي إلى استعماله بحرارته القصوى، بل اعملي دائماً على جعل الحرارة المعتدلة فيه هي التي يأخذها شعرك، حتى لو تطلّب الأمر وقتاً أطول، فأنت بذلك تحافظين على شعرك، وفروة رأسك، وتحمينه من أي مؤثرات مؤذية قد تسبّب له البهتان والتساقط. 

  • لا تشدي كثيراً على شعرك خلال التمليس، ولا تعمدي الى شدّه نحو الأسفل، لأنّك بذلك ستساهمين في إضعاف خصلاته، وتساقطها، وهذا ما تلاحظينه سريعاً بعد استعمالات قليلة، في حال قمت بذلك.

إقرئي المزيد: اكتشفي ما الذي يحصل عندما تتوقّفين عن غسل شعرك

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية