نصائح لعلاج تشقق الشفاه في فصل الشتاء

نصائح لعلاج تشقق الشفاه في فصل الشتاء

يحل فصل الشتاء من كل عام بحلته البيضاء وطقسه الجاف، فيسبب لفئة كبيرة من النساء مشكلة تشقق البشرة ولاسيما الشّفاه التي تصبح ممتلئة بالقشرة وتفقد لونها الزّهري مع الوقت. لذلك، وإن كنت تعانين من هذه المشكلة فلا بدّ أن تتعرّفي مع ياسمينة على أهم الخطوات العلاجية التي تحمي بشرة شفاهك من التّشقق فترطّبها وتحافظ على لونها وشكلها المتتلئ.

ias

إعتني إذاً بشفاهك في الشتاء كما تعتنين ببشرة وجهك واعتمدي الخطوات التالية:

تقشير الشفاه بالسكر والعسل يومياً: تخلّصي يومياً من خلايا بشرة شفاهك الميتة من خلال تقشيرها بفرشاة الأسنان، واستعيني بخلطة السّكر والعسل، هذه الخلطة مثالية لترطيب البشرة الجافة وتجديد خلاياها.

حيلة جمالية رائعة لنفخ الخدود… اعتمديها قبل الماكياج

اعتماد ماسك الخيار للترطيب: يمكنك أيضاً الإستعانة بشرائح الخيار واعتمادها على شفتيك الجافة، فهي تعمل على تزويد البشرة ترطيباً مثالياً وعميقاً يدوم لأطول فترة ممكنة، هذا غير القدرة على منحها مظهر الإمتلاء الجميل والطّبيعي.

تطبيق زيت اللّوز قبل الخروج من المنزل: قبل الخروج من المنزل والتّعرّض للهواء الجاف، اجعلي زيت اللّوز رفيقك الوحيد فهو يرّطب الشّفاه، يحميها من التّشقق ولديه القدرة على التّغلغل الى أعماق البشرة ليسرّع الدّورة الدّمويّة ويعيد لونها الزّهري المفعم بالحيوية.

تنصحك ياسمينة أيضاً، بالإلتزام بتطبيق أحمر الشّفاه بالتركيبة الكريمية إن كنت تعانين من هذه المشكلة، وعليك أن تعلمي جيّداً أن لعاب الفمّ يحتوي الأملاح بكمية كبيرة لذلك فهو يسبب تشقق الشّفاه بنسبة كبيرة، لذلك أحميها دائماً من خلال النّصائح أعلاه.

إقرأي المزيد: ماسك الموز: خلطة هنديّة لتكثيف الشعر الضعيف خلال أسبوع واحد

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية