هكذا تحافظين على فاعلية عطرك لـ 12 ساعة!

هكذا تحافظين على فاعلية عطرك لـ 12 ساعة!

نزوّدك اليوم بباقة من النصائح للحفاظ على فاعلية العطر لـ 12 ساعة متتالية، لأنّ أكثر الأمور التي تزعجك هو الشعور أنّ العطر الفاخر الذي اشتريته اختفى شذاه بعد مدّة قصيرة. وبعد مجموعة عطور جديدة لإطلالة راقية، إليك نصائح لتعزيز فاعليتها!

ias

الترطيب أولاً!

حتّى في العطور تعد خطوة الترطيب أكثر من مهمّة، فإلى جانب أدواره العديدة والإيجابية في منحك البشرة التي تحلمين بها، يعد ترطيب الأماكن التي تريدين وضع العطر فيها أساسي، لأنّ العطر يحدث فاعلية أكبر على بشرة رطبة وغير جافة، حيث أنّ الجفاف يمتص العطر ويخفف من تأثيره.

استعمال الفازلين

مهمة جمالية جديدة بانتظارك الفازلين، فإلى جانب الاستعمالات الجمالية الكثيرة للفازلين أو الـ Petroleum Jelly، يمكن أيضاً وضعه على الأماكن التي تنوين رشّ العطر فيها، وإذا كنت قد اختلط عليك الأمر بين كريم الترطيب او الفازلين، فاعرفي أنّه الأفضل البدء بخطوة الترطيب.

> من المهم دوما معرفة أن أفضل مواضع العطر في الجسم هي المعصم والعنق وداخل المرفق وخلف الركبة وعند الكاحل

طريقة الاحتفاظ بالعطر

قد تظنين أنّ هذا الأمر لا علاقة له بفاعلية العطر، ولكن الواقع غير ذلك، فمن الأفضل دوماً إما الاحتفاظ به في غرفة النوم أو في الثلاجة، وليس في الحمام، لأنّ الرطوبة العالية قد تفقده الكثير من تأثيره. إطلّعي هنا على فوائد وضع العطر في الثلاجة

عدم خض العطر وعدم فرك المعصم

من أجل دوام فاعلية العطر من المهم جدا عدم خض قنينة العطر قبل استعمالها، فالأمر ليس مناسبا أبدا لتركيبة العطور وخلط محتوياتها، كما يمنع عليك أيضا فرك المعصمين مع بعضهما لأنّ ذلك يؤثّر على تراتبية النفحات وبالتالي على تأثير العطر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية