نصائح للحفاظ على نظافة مجوهراتك في الصيف

ستقدم لك ياسمينة في المقال التالي أهم نصائح للحفاظ على نظافة مجوهراتك في الصيف لكي تحافظي على إطلالتك الراقية والأنيقة.

ias

لا شك أن الإكسسوارات تضفي الإنتعاش والحيوية على إطلالتك الصيفية، ولكن من الطبيعي أن تكون هذه الإكسسوارات عُرضة للإتساخ بسبب الكريمات، أشعة الشمس وغيرها من الأمور التي تُفقدها رونقا. ومن هنا إكتشفي أهم الطرق للحفاظ عليها.

الإبتعاد عن الشمس

مثلما تحتاج بشرتك حماية من الأشعة ما فوق البنفسجية لمنع إصابتها بالحروق والتلف، ينطبق على الإكسسوارات والمجوهرات الأمر نفسه، يمكن أن يتسبب التعرض للأشعة فوق البنفسجية في تغير اللون وقد يؤدي إلى تدهور سريع في المجوهرات.، ولهذا السبب أبقي مجوهراتك بعيدة قدر المُستطاع عن أشعة الشمس لمنع تغير لونها وحمايتها من التلف.

الماء الفاتر والصابون

تقول خبيرة المكياج سارة أنه يجب ألا تتعرض مجوهراتك أبدًا لعوامل مثل العطور والهواء المالح وكريمات البشرة والكلور، وتُعتبر الطريقة الأكثر أمانًا لتنظيفها هي الماء الفاتر والصابون وهذا من خلال إستخدام فرشاة ناعمة لا تُلحق الضرر والاذى بالمجوهرات.

توضيب المجوهرات بكيس بلاستيكي

أثناء توضيب أمتعتك للتوجه للعطلة الصيفية، لا شك أنك تضعين المجوهرات في الحقيبة المُخصصة لهم ، ولكن اذا كنت تريدين الحفاظ عليهم بشكل أفضل، ننصحك بوضعم في كيس بلاستيكي مع سحاب وسحب الهواء منه الذي أيضًا قد يُسبب التلف لهم.

عدم ترك المجوهرات في الحمام

تشير سارة خبيرة المجوهرات أن ترك المجوهرات والإكسسوات في الحمام يؤذيها، فالرطوبة تشجع الأكسدة مما يؤدي إلى فقدان المجوهرات بريقها ولونها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية