نصائح للعناية بالبشرة أساسها الغذاء

لأنّ ما تتناولينه من أطعمة لا يمكّنك من الصحّة فحسب، بل  يؤدي دوراً رائداً في شكلك الخارجي، وفي بشرتك على وجه التحديد، من المهم أن تعرفي أنّ اختيار الغذاء الملائم يتكامل مع كريمات العناية بالبشرة ومستحضراتها، ولا يمكنك الحصول على أي نتيجة إيجابيّة إذا تجاهلت أحد العنصرين. تعرّفي مع ياسمينة على أهم النصائح التي ترتكز إلى الغذاء بهدف الحصول على بشرة مشرقة، نضرة، وحيويّة:

ias

  • أكثري من تناول الفاكهة والخضراوات بأنواعها المختلفة، نظراً للنسبة العالية التي تحتويها من مضادّات الأكسدة، التي تحميك من الإصابة بغالبية مشاكل البشرة، مثل الشيخوخة والجفاف والبثور، وصولاً إلى مرحلة أخطر مثل سرطان الجلد. 

  • عزّزي دائماً وجباتك الغذائية بالبروتينات التي تحصلين عليها من أطعمة متعدّدة مثل اللحوم والأسماك والبقول والبيض وغيرها، فهي تحتوي على الأحماض الأمينية التي تدعم صحة الجلد وتزيد من توهجه وحيويّته. (استعمالات جمالية للحليب في مجال العناية بالبشرة).

  • إعدلي في كمية النشويات التي تتناولينها، فهي حتماً أساسية في شكل يومي لصحّة جسمك، لكن من الضروري عدم المبالغة أو الإكثار من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية منها لأنها تؤذي بشرتك، وتظهرها أكثر تعباً من المعتاد.

  • أكثري من تناول المياه خلال النهار، بمعدّل ثمانية أكواب يومياً لتنظيف الجسم من الداخل، ومنحه الطاقة والترطيب للبشرة من الخارج.

  • أضيفي المكسّرات النيّئة إلى وجباتك اليومية، فهي تحتوي على المواد العضوية القابلة للتفكّك، المثالية لصحّة البشرة.(المكسرات المفضلة لديك تكشف الشخصية).

  • لا تخضعي لحميات غذائية قاسية لأنها غير مفيدة لصحّة البشرة، واحرصي دائماً على أن يتضمّن الرجيم الذي تتبعينه أياً كان نوعه، عناصر أساسية مفيدة لصحّة البشرة كما الجسم.

إقرئي المزيد: أخطاء العناية بالبشرة في مراحل عمريّة مختلفة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية