نصائح للعناية بحب الشباب والتخلص منها من دون أي آثار لها

نصائح للعناية بحب الشباب والتخلص منها من دون أي آثار لها

هل تبحثين عن نصائح للعناية بحب الشباب والتخلص منها من دون أي آثار لها؟ ياسمينة ستكشفها لك حتى تحافظي دائماً على بشرة نقية تشرق جمالاً مع الوقت. وفي المناسبة اليك أفضل الخلطات الطبيعية لتعزيز نقاوة البشرة

ias

فئة كبيرة من النساء يعانين من حب الشباب لاسيما في عمر المراهقة ولا يعلمن الطريقة الصحيحة للإعتناء بها حتى يخف وهجها وتزول مع الوقت من دون أن تترك أي آثار لها. ولأن ياسمينة حريصة على إطلالة المرأة العربية ستعرفك على أفضل النصائح التي عليك اتباعها لينتهي بك المطاف بوجه جميل وبشرة نقية ومشرقة.

نصائح للعناية بحب الشباب

  • النظافة: إياك وإهمال هذه النقطة لأن ذلك سيضاعف عدد الحبوب الملتهبة في الوجه لتنتقلي الى مرحلة أصعب بكثير يصعب علاجها. تنصحك ياسمينة باستعمال الغسول يومياً وبتنظيف بشرة وجهك جيداً من الدهون والتلوثات لأكثر من مرتين في اليوم . احرصي أيضاً على تغيير المنشفة يومياً لأن الخلايا الميتة المتبقية عليها والرطوبة يشكلان بيئة خصبة لاستقطاب الجراثيم.
  • اختيار المستحضرات الطبية: اختاري دائماً المستحضرات الطبية للعناية ببشرتك إن كان من ناحية الكريمات أو حتى الماكياج. فالبشرة المليئة بالحبوب تكون حساسة الى أقصى حد وهي بغنى عن التركيبات التي تسد المسام أكثر وتمنعها من التنفس.
  • الأسبرين: يعتبر الأسبرين من أفضل العلاجات السريعة للتخلص من حب الشباب سريعاً شرط الا يكون وجهك ممتلء بها. استعيني بهذه الخلطة للتخلص من حبة واحدة أو اثنتين عبر طحن 5 حبات من الأسبرين وإضافة القليل من المياه اليها حتى تحصلي على تركيبة متماسكة. طبقي المزيج على الحبوب واتركيها لساعة من الوقت وسترين كيف أن وهجها سيخف وستزول في أسرع وقت ممكن. واليك تفاصيل طريقة اعتمادها كانت قد كشفت ياسمينة عنها
  • الثلج: يعتبر الثلج من أفضل العلاجات الطّبيعية للعناية بحب الشباب والتخفيف من احمرارها ووهجها والتهابها. إن كنت تعانين من حبة كبيرة وشديدة الإلتهاب تنصحك ياسمينة للتخفيف من مظهرها المحمر بتدليكها بالثلج ما يساعد على تضييق المسام ومنع البكتيريا من الإنتقال.
  • الإمتناع عن فقيها إن كان لا رأس لها: إن كان لا رأس أبيض للحبة عليك الإمتناع عن فقيها، لأن الكيس المليء بالإلتهاب سينقلب أكثر الى الداخل ما يسبب المزيد من الإلتهاب ويؤخر زوالها حتى أن ذلك سيؤدي الى ترك أثر لها على شكل بقع داكنة.

وأخيراً، تنصحك ياسمينة إن كنت تعانين من كثرة حب الشباب الملتهب أن تستشيري طبيب مختص والا تحاولي أن تفعي أي شيء سوى الحرص على تنظيف البشرة جيداً وتطهيرها والباقي أصبح من شأن الطبيب. واليك من ياسمينة أفضل الأطعمة لعلاج حب الشباب

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية