نصائح مدروسة لتتحكّمي بوزنك خلال السفر

نصائح لتتحكمي بوزنك خلال السفر

نخبرك اليوم عن نصائح لتتحكمي بوزنك خلال السفر، بحيث تضطرين إلى تجربة أنواع جديدة من الطعام المحليّ كي لا تفوّتي فرصة تذوّقها التي قد لا تصادفينها مرّة أخرى، ولكن تناولها قد يشعرك بالذنب إذا كنت تتبعين أحد أنواع الحميات التي تحرق دهون الجسم.

ias

فالرحلة لا تكتمل إذا لم تجرّبي الأطباق المحليّة اللذيذة المشهورة في الوجهة التي ستذهبين إليها، ولذا، بدلًا من أن تحرمي نفسكِ منها، تناوليها وكوني كلّكِ ثقة بأن ذلك لن يزيد وزنكِ إذا اتّبعت النصائح التالية.

المشي بدل استقلال وسائل النقل

أنت في بلد جديد، فلا تتردّدي باستكشافه عن كثب من خلال التنقّل على قدميك للوصول إلى الأماكن التي ترغبين بزيارتها، بدلًا من استقلال وسائل النقل، فبذلك ستحرقين الدهون التي قد تكونين اكتسبتها نتيجة تناول كميات إضافية من الطعام.

نصائح لتتحكمي بوزنك خلال السفر
مصدر الصورة: موقع Freepik

القيام بالنشاطات المسليّة

معظم الوجهات السياحية توفّر لكِ فرصة القيام بالكثير من النشاطات المسليّة والتي تساعد أيضًا على حرق الدهون، مثل ركوب الدرّاجة، الرياضات المائيّة، التنزّه في الغابات، تسلّق الجبال وغيرها من الأمور التي تنقذ رشاقة جسمكِ في حال كنت قد تناولت مأكولات تؤثّر على وزنكِ.

الإكثار من شرب السوائل

أكثري من شرب المياه والعصائر الطبيعية الخالية من السكر، فهي تعزّز طاقتكِ لممارسة المزيد من النشاطات التي تحرق الدهون، تطرد المواد السامة من الجسم، وتكبح الشهيّة.

تناول أطعمة غنية بالألياف والبروتين

عندما تريدين تجربة اي نوع طعام مشبّع بالدهون خلال رحلتكِ، إحرصي على تناول قبله خيارات غنيّة بالألياق والبروتين، مثل التمر والسلطة الورقيّة والسمك، فهي تكبح شهيتكِ، وتتناولين بالتالي كمية أقل من الوجبات غير الصحيّة، ما يجعل هذه الخطوة من أهم النصائح لتجنّب الوزن الزائد.

تنظيم مواعيد الوجبات

إحرصي على عدم تناول أكثر من ثلاث وجبات في اليوم، مع ضرورة عدم تفويت أي منها، فمن سيئات إهمال وجبة الفطور الصباحية مثلًا، أنها تدعوك لتناول كمية إضافية من الطعام على الغداء، وتجعل جسمكِ يمتصّ نسبة أكبر من الدهون.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية