نصائح نفسية تضمن نجاح الريجيم بسهولة تامة

نصائح نفسية تضمن نجاح الريجيم بسهولة تامة

هل تعلمين أن بعض النصائح النفسية تضمن نجاح الريجيم بسهولة تامة؟ ياسمينة ستكشفها لك لتساعدك في الوصول الى الهدف المرجو لاسيما وأن التعب النفسي أحياناً والضغوطات التي تتعرضين لها يومياً تمنعك من اكمال الرجيم وتحث جسمك أكثر على طلب المأكولات لاسيما تلك الغنية بالدهون المشبعة والسكريات. ولأن ياسمينة حريصة كثيراً على صحة المرأة العربية وعلى رشاقتها لذلك اختارت أن تساندك نفسياً للوصول الى هدفك المرجو بنجاح تام.

ias
  • ابحثي على حل المناسب الذي يسبب التوتر: في حال أصبح الأكل الحل الوحيد لترتاحي عند الشعور بالتوتر والضغط، تنصحك ياسمينو قبل البدء بالريجيم من جديد أن تبحثي على المسبب الأول للتوتر في حياتك وأن تجدي حلاً له. وبذلك تستطيعين السيطرة في تفكيرك على ما تأكلين والتركيز بشكل كبير علىالريجيم وعلى الكميات التي يمكنك تناولها، فالتوتر أحياناً يمنعك من التفكير ويحد نسبة التركيز في ذهنك لدرجة أنه ينسيك ما تناولتيه في بعض الأحيان.
  • فكري دائماً بالنتيجة التي ستحصلين عليها: ضعي الهدف أمام عينيك وتخيلي نفسك بجسم رشيق من جديد، لا تفكري بعملية تمرين الإرادة عند التواجه مع اي نوع طعام تحبينه، بل إجعلي الهدف الأساسي أما عينيك واحرصي على أن تلغي كل شيء يحاول عرقلتك في الوصول اليه وتحقيقه.
  • لا تحسبي الكيلوغرامات التي فقدتها بل فكري بالرقم التي تودين التوصّل اليه: تنصحك ياسمينة بمراقبة وزنك يومياً فور الإستيقاظ من النوم، وعند مشاهدة الرقم أمامك على الشاشة من الأفضل الا تفكري بالرقم الذي خسرته بل أن تضعي أمام عينيك الرقم الذي تودين التوصل اليه في كل مرحلة، مثلا إن رأيت رقم 63 قولي أرغب بعد أسبوعين بمشاهدة الرقم 60، وعند التوصل الى الرقم الأخير عاهدي نفسك على رقماً آخر.
  • كافئي نفسك بشراء قطعة جديدة من الملابس في كل مرة تخسرين الوزن: تنصحك ياسمينة بمكافأة نفسك في كل مرة تصلين الى الرقم المرغوب، من خلال شراء قطعة جديدة من الملابس أو حتى تناول وجبة مشبعة بالدهون. أما في حال لم تنجحي في ذلك إمتنعي عن مكافأة نفسك وقولي أنك لن تشتري الملابس لأنها ستصبح واسعة مع الوقت، وبذلك تجددين الوعد بينك وبين نفسك على إكمال ما بدأت به.

وأخيراً، تنصحك ياسمينة بالإلتزان أولاً بشرب ليترين من المياه يومياً، فجميع الدراسات أكدت أن اتباع الريجيم من دون أن يرافقه شرب المياه بكميات كافية لن يوصلك الة النتيجة المرجوة .

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية