نصائح وتجارب طالبات سعوديات في الاستعداد للعام الدراسي الجديد

قاربت الإجازة الصيفية على الانتهاء و بدأنا بالاستعداد لعام دراسي جديد، وأكثر رواد المراكز التجارية في هذه الأيام هن الفتيات اللواتي يتحضرن لدخول الجامعة. فكيف تستعد الطالبة الجامعية للعام الجديد و ما هي أهم الأشياء التي تحرص عليها لتظهر بمظهر يليق بها و بالحرم الجامعي، قمنا بسؤال عدد من الفتيات عن ذلك ورجعنا بهذه الآراء…

ias

 إسراء محمد طالبة قسم لغة إنجليزية

إسراء محمد طالبة قسم لغة إنجليزية

تقول إسراء: "أحب عادة لبس بنطلون جينز وتي شيرت قطني مريح، أشعر أن هذا يناسب أكثر طقسنا الحار. أنا أهتم ببشرتي كثيراً فأقوم في أيام الإجازات بوضع الماسكات المرطبة لأعوضها عن الضرر الذي ممكن أن يلحق بها بسبب الخروج اليومي تحت أشعة الشمس و لا أستغني عن واقي الشمس أبداً. بالنسبة للماكياج أنا أعتمد على قليل من الماسكارا و ملمع الشفاه و أقوم بتمشيط حاجبي كي يبدوا مرتبين." وتختم قائلة: "أما الحذاء فأفضل دائماً الأحذية الرياضية المريحة خاصة الأحذية باللون الأبيض، بيني وبينها قصة غرام."

فريال الخطيب من كلية تصاميم و فنون

فريال الخطيب طالبة في كلية التصميم والفنون

أما فريال الخطيب الطالبة في كلية تصاميم وفنون في جامعة الأميرة نورة فرأيها أن مظهر الطالبة يجب أن يتحلى بالبساطة و الأناقة في الوقت نفسه، فهي تبتعد عن التكلف والمبالغة في تسريحات الشعر والماكياج وتكتفي بوضع واقي شمسي و برايمر و أحمر خدود و مرطب شفاه يومي. وتقول: "غالباً أقوم برفع شعري عن وجهي نظراً لأن مقرراتنا عملية في أكثر الأحيان، وأميل إلى الألوان الفاتحة الهادئة في الملابس فهي تشعرني بالأناقة و الطاقة خلال اليوم و لا يخلو الأمر من لبس بعض الاكسسوارات الناعمة كالساعة والخاتم و الخلخال .

يارا حجازي طالبة جامعية في سنتها الثانية

يارا حجازي طالبة جامعية في سنتها الثانية

 تخبرنا يارا حجازي الطالبة الجامعية التي دخلت الجامعة العام الماضي عن تجربتها فتقول:" لقد انجرفت كثيراً خلف الموضة في سنتي الدراسية الأولى في الجامعة ولكن تلك الملابس الضيقة والأحذية ذات الكعب العالي قد أثبتت بالحجة والبرهان عدم مناسبتها للحرم الجامعي، فاتجهت إلى الملابس الخفيفة و المريحة. أما عن الماكياج فأنا أكتفي بوضع أحمر الخدود مع الماسكارا وأحمر الشفاه بألوان صباحية فأنا لا أريد أن أتسبب بالذعر لمن يراني" تقول ممازحة .

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية