نقاط الضعف في كتابة التقرير

ما هو اختبار تعزيز المهارات؟

ما هو اختبار تعزيز المهارات؟

قد تواجهين في حياتك اليومية العديد من نقاط الضعف في كتابة التقرير، إذ يتطلب منك في الكثير من الاوقات، سواء في العمل او في الدراسة، كتابة تقرير كامل متكامل، والتي يمكن اضافتها الى ابرز نقاط الضعف في العمل.

ias

لكتابة التقرير طريقة معينّة واسلوب وقواعد، عليك اتباعها بغية الوصول إلى هدفك بشكل سليم، وصحيح. وفي هذا المقال سنتحدث عن اهم نقاط الضعف التي قد تواجهك.

  • في البداية، والاكثر شيوعا، قد تواجهين صعوبة في صياغة الجمل بطريقة بسيطة وسليمة، خالية من الاخطاء الاملائية. او قد تواجهين صعوبة في استعمال اسلوب التشويق، او في تسلسل المعلومات.
  • من جهة اخرى، وفيما خصّ المعلومات الموجودة في التقرير، فقد تكمن الصعوبة في ايجاد هذه المعلومات، او في عدم الوصول إلى الهدف الموضوع، من خلال عدم توّفر المعلومات. نذكرّك هنا بالاخطاء الشائعة في كتابة السيرة الذاتية. 
  • كما الصعوبة قد تكمن في حال، عدم القدرة على العمل ضمن فريق، ففي الكثير من الاحيان، تكون كتابة التقرير عملا جماعيا، يتطلب منك العمل ضمن فريق والتنسيق معه.

إذا، لا تبدو عملية كتابة تقرير عملية سهلة، وقد تواجهين العديد من المشاكل بها، إلاّ انّ الوصول إلى كتابته بطريقة سليمة وصحيحة، سيسعدك. ونختم مع نصائح اتيكيت العمل المكتبي.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية