Yasmina

نكشف لكِ الملابس التي يجب أن تتمسّك بها المرأة الأربعينية وتمتلكها في خزانتها

ملابس المراة الاربعينية

أحياناً عندما تصبح المرأة في الأربعين من عمرها وما فوق، تبدأ إلى اعتماد الإطلالة الكلاسيكيّة وتختار الملابس الأساسيّة ولكن من الممكن وفي حال عدم تنسيقها هذه الملابس بطريقة مميّزة أن تبدو إطلالتها مملّة وهذا ما لا تريده ولا سيّدة حتى وإن كانت في الأربعين من عمرها.

ولكن ورغم البحث دائماً عن إطلالة مميّزة وملفتة، لا بدّ من التقيّد ببعض القصّات أو الملابس التي يجب أن تكون في خزانة المرأة الأربعينيّة وما فوق، فما هي هذه الملابس التي يجب أن تتمسّك بها المرأة الأربعينية؟ وكيف تنسّقها؟

السروال الرسمي

السروال الرسمي ضروري في خزانة المراة الاربعينية

البداية مع السروال الرسمي الذي ننصح المرأة الأربعينيّة باختياره إما بقصّة واسعة جداً Flare أو بطول الكابري أي بطولٍ يكشف عن الساق ويصل حدّه. أيضاً وكي لا يبدو هذا السروال مملاً، على المرأة الأربعينية تنسيقه مع قطع تضفي الحيويّة عليه كأن ترتدين مع قميص كلاسيكيّ أبيض ولكن بقصّة واسعة مينيماليّة حيث يأتي بياقة عريضة أو قصّة أكتاف عريضة أو أكمام واسعة. كذلك، يمكنها اللجوء إلى قميص بياقة الكشاكش أو حتى اعتماد إطلالة أكثر حيويّة من خلال تنسيقه مع الـ Tshirts مثلاً. إلى جانب ذلك، من المهمّ أن تختار المرأة الأربعينيّة السروال الرسميّ بقماش مميّز قد يكون مقلماً أو مقطّعاً أو أيضاً مطرّزاً وذلك كي لا يبدو مملاً.

المعطف الطويل

المعطف الطويل ضروري في خزانة المراة الاربعينية

من القطع التي يجب أن تكون في خزانة كلّ امرأة أربعينيّة، المعطف الطويل حتى وإن كانت بقامة متوسّطة الطول أو قصيرة! فالمعطف الطويل وتحديداً بالقصّة المستقيمة وأسلوب البلايزر ضروريّ وهو يعطي أسلوباً جاداً وناضجاً وأنيقاً ولكنّه أيضاً يضفي لمسة ملفتة لا سيما إن نسّقتِ تحته قطعة مميّزة وأكثرتِ من الأكسسوارات.

التنورة بالطول المتوسّط

التنورة بالطول المتوسط ضرورية في خزانة المراة الاربعينية
التنورة بالطول المتوسط ضرورية في خزانة المراة الاربعينية

ضمّني خزانتكِ إن كنتِ في الأربعين بالكثير من التنانير ذات الطول المتوسّط، أكانت بقصّة مستقيمة أو بقماش مثنيّ وارتديها مع الـ T Shirts أو التوبات الأساسيّة Basic وليس فقط القمصان الكلاسيكيّة.

الفستان الأسود

الفستان الاسود ضروري في خزانة كل امراة اربعينية
الفستان الاسود ضروري في خزانة كل امراة اربعينية

طبعاً، إنّ الفستان الأسود Little Black Dress هو بقطعة أساسيّة في خزانة أيّ امرأة، مهما كان عمرها ومهما كانت المناسبة وعلى المرأة الأربعينيّة أن تتمسّك بهذه القطعة ولكن يجب أن تنسّقها بطريقة ملفتة كأن ترتديه مع أحذية طويلة الساق أو مع أحذية مول وليس فقط مع أحذية كلاسيكيّة مروّسة من الأمام وبكعبٍ رفيع.

الجينز السكيني

الجينز السكيني ضروري للمراة الاربعينية

أيضاً، لا بدّ من اختيار جينز بقصّة سكيني للمرأة الأربعينيّة، هذا الجينز الذي يأتي ملائماً جداً لتضاريس وجسمم المرأة الأربعينية والذي يمكنها اعتماده لإطلالة حيويّة أو أنيقة، مع حذاء بكعبٍ عالٍ أو مع حذاء مسطّح أو رياضيّ.

البلايزر

البلايزر ضرورية للمراة الاربعينية

إلى جانب ذلك، لا بدّ من أن يكون في خزانة المرأة الأربعينيّة بلايزر مميّزة تكون باللون الأسود أو بإحدى الألوان الأساسيّة فهي قطعة ضروريّة ويمكن اعتمادها مع أيّ لوكٍ.

الحذاء طويل الساق

الحذاء طويل الساق ضروري للمراة الاربعينية

أخيراً، يجب أن تتمسّك المرأة الأربعينيّة بالحذاء طويل الساق وذلك لإضفاء لمسة ملفتة فالحذاء الكلاسيكيّ المروّس من الأمام ليس بقطعة على المرأة الأربعينيّة أن ترتديها دائماً وإلا بدت إطلالتها مملّة، لا سيّما أنّ الحذاء طويل الساق هو بموضة رائجة حالياً ويمكن تنسيقها مع التنانير، الفساتين وحتى السراويل بطول الكاحل.

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر