هادي سليمان يعيد إلى Celine أسلوبها ويبسط أسلوبه على مجموعة شتاء 2019

الموسم الماضي ومنذ أن تسلّم هادي سليمان منصب المدير الإبداعي التنفيذي لعلامة Celine والكثير من الانتقادات تطاله كونه جعل أسلوبه والذي اعتدنا عليه مع سان لوران مهيمناً على علامة سيلين التي بنت اسمها على أسلوبٍ مختلف.

ias

الشال على الياقة او الكشاكش او القماش الميتاليكي المثني

اليوم وفي ختام اليوم الرابع من أسبوع الموضة الباريسيّ وبعد نهار طويل من الـ Presentations، توجّهنا إلى الـ Invalides لمتابعة عرض سيلين آملين برؤية أسلوب سيلين الذي اشتقنا إليه وهكذا كان!

السترات القصيرة التي تصل الى حد الخصر من سيلين

أعاد هادي سليمان إلى سيلين أسلوبها ولكن استطاع هذه المرّة أن يبسط أسلوبه هو أيضاً من دون أن يلغي هويّة العلامة الفرنسيّة إنما بطريقة مزج فيها الأسلوبين معاً فكانت النتيجة تصاميم تعكس ستايلاً مينيمالياً، قوياً Edgy وفي الوقت ذاته فرنسياً وأنثويّاً وبسيطاً للغاية.

معطف الفرو الضحم او كنزة البومبر مع الشعار

الليلة، لم نلحظ هيمنة للتصاميم الجلديّة ولا البراقة إنما اختار هادي سليمان أن يبرز DNA العلامة ولكن بطريقته الخاصّة فرأينا الملابس الرسميّة والكلاسيكيّة Formal من السترات الرسميّة والتنانير والسراويل الرسمية وتحديداً التي تعكس الأسلوب المينيماليّ وقد أتت التنانير مثلاً بقصّة منسدلة ومتوسّطة الطول وأحياناً بنقشة الـ Plaid التي برزت بشكلٍ كبير. كذلك، يمكن القول أنّ أكثر ما لفتنا كان سراويل الـ Culotte التي هيمنت والتي أتت بأقمشة مختلفة وأحياناً واسعة جداً ومثنيّة وأحياناً أخرى بقصّة مستقيمة وأسلوب البيرمودا أكثر.

سروال الـ Culotte او التنورة المنسدلة بقماش الـ Plaid

كذلك، حضرت الأقمشة الميتاليكيّة وتحديداً المثنيّة وسيطرت على الجزء الأخير من المجموعة أما أكثر ما لفتنا فكانت الكشاكش على الياقة والشال المربوط بشكل العقدة والذي برز وكذلك السترات القصيرة التي تصل حدّ الخصر والتي سيطرت لا سيما تلك بالأسلوب الرياضيّ أي البومبر مع شعار اسم سيلين، هذه السترة التي تمّ تنسيقها مع تنورة وكأنّ اللوك يوحي بأسلوب فتيات المدرسة.

سراويل الـ Culotte او التنانير المنسدلة من سيلين

أخيراً، لا بدّ من الإشارة إلى عودة الدنيم العادي والأحذية طويلة الساق وتحديداً فوق حدّ الركبة والتي برزت وطبعاً المعاطف الضخمة والكبيرة والتي أتت من الفرو بمعظمها والتي سجّلت حضوراً قويّاً وبارزاً.

موضة الكاب او التنورة المقطعة بنقشة الـ Plaid مع كنزة الكارديغان

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية