Yasmina

من النضارة الى حب الشباب، هذا ما يصيب بشرتك في مختلف مراحل الدورة الشهرية!

من النضارة الى حب الشباب، هذا ما يصيب بشرتك في مختلف مراحل الدورة الشهرية!

إذا كنت تعتقدين أن الدورة الشهرية تؤثر فقط على مزاجك وتتسبب بالتقلبات المزاجية، فأنت على خطأ إذ ثبت أنها تؤثر أيضاً على بشرتك بطريقة مباشرة وواضحة جداً. فكم من مرّة انزعجت فيها من ظهور البثور وحب الشباب في الوجه فجأة ومن دون سابق إنذار قبل أن تكتشفي أنه حان وقت الدورة الشهرية؟

ولكن هل تعلمين أيضاً أن بشرتك تتأثر بكل مراحل الدورة الشهرية فتبدو نضرة ومشرقة تارة ومجهدة وخالية من الحياة تارةً أخرى؟ وفي ما يلي، تستعرض لك ياسمينة حالة بشرتك في مراحل الدورة الشهرية الثلاثة:

1-مرحلة الحيض (1-5 أيام): إذا كنت تتساءلين عن سبب الاجهاد والشحوب الذي يصيب بشرتك خلال هذه الفترة، فاعلمي أنه أثناء الحيض والمعروفة أيضاً بالطمث، تنخفض مستويات الأوستروجين والبروجيستيرن في الجسم وهذا ما يترافق مع هبوط في حرارة الجسم وانخفاض معدل الدورة الدموية أيضاً. وهذا ما يؤدي بالتالي الى انخفاض معدل انتاج الزهم في البشرة، فتفقد رطوبتها ومرونتها وتبدو شاحبة. في هذه الفترة، ينصحك خبراء البشرة في استهلاك المأكولات الغنية بالفيتامين C والمواد المضادة للأكسدة.

2-مرحلة ما قبل الإباضة (5- 13 يوم): احتسبي الفترة الممتدة بين نهاية الطمث وبداية الاباضة، وهي المعروفة بمرحلة ما قبل الإباضة. في هذه المرحلة التي تمتد ما يقارب الـ8 أيام تلاحظين أن بشرتك تصبح نضرة ومشرقة. ويرجع الخبراء السبب الى استقرار معدلات الهورمونات في الجسم.

3-مرحلة ما بعد الاباضة (15-28 يوم): إن مرحلة ما بعد الاباضة والمعروفة باللغة الاجنبية بالـ PMS، هي المرحلة التي يتأثر فيها جسمك الأكثر بعوارض الدورة الشهرية. ونحن لا نتكلم فقط عن التقلبات المزاجية الحادة، بل عما يصيب بشرتك أيضاً. فبحسب ما يقول خبراء البشرة، فإن الارتفاع الهورموني في هذه الفترة يزيد من مستوى الغدد الدهنية، ما يجعل بشرتك تصبح دهنية الامر الذي يتسبب بظهور البثور في الوجه. وفي هذا السياق، يدعونك الخبراء الى استخدام غسول الوجه الذي ينقي بشرتك ويطهرها.

اقرئي المزيد: احذري تناول هذا النوع من الأطعمة خلال فترة الدورة الشهرية!

مواضيع ذات صلة

الحلقة السادسة من CHANEL Beauty Talks مع ليلي روز ديب
تجميل

الحلقة السادسة من CHANEL Beauty Talks مع ليلي روز ديب