هكذا تعتنين ببشرتك في المناخات الجافة

قد تساعد مستويات الرطوبة المنخفضة على التمتع بشعر أفضل، ولكنها في الوقت نفسه قد تتسبّب بالكثير من الضرر لبشرتك، إذ يمتص الهواء الرطوبة من بشرتك في المناخات الجافة والارتفاعات العالية، مثل الصحراء أو الجبال، ما يجعلها أكثر جفافاً، وقد يسبّب لك الشعور بالحكّة والضيق. فما هي أبرز النصائح التي عليك إتباعها للعناية ببشرتك في هذا الطقس المزعج:

ias
  • من الضروري ترطيب البشرة قدر الإمكان لمواجهة الآثار المزمنة للمناخ الجاف. لذا عليك استعمال مرطبات مزوّدة بالمكونات التالية لضمان إنعاش بشرتك وحاجتها للرطوبة، مثل الغليسرين، والفازلين، والنياسيناميد.
  • استعملي المرطّب فوراً بعد تنظيف البشرة لحبس الرطوبة فيها، واحرصي على تدليك البشرة لمساعدة الرطوبة على التغلغل فيها بسرعة. وللحصول على قدر مكثف من الترطيب، استعمليه فوراً بعد الاستحمام، إذ إنك ستنعمين بفوائد الحرارة والبخار التي تساعد على فتح المسام. فضلاً عن ذلك، فإن استعمال كريم الترطيب في المساء يساعد أيضاً على منحها الرطوبة أثناء النوم ويضمن لها الحصول على بشرة نضرة صباحاً. واختاري Olay Total Effects Featherweight.
  • أضيفي المصل أو السيروم إلى روتين العناية ببشرة الوجه، فهو يمتلك مزايا ترطيب تساعد على تنعيم البشرة الجافة، وتضمن الترطيب العميق. (نصائح للعناية بالبشرة في المناخات الحارة والرطبة).
  • اشتري مرطب هواء الذي يمكنه إضافة الرطوبة إلى الجو للحد من الجفاف.
  • اشربي الكثير من الماء بمعدّل 8 أكواب من الماء يومياً للحفاظ على بشرتك رطبة من الداخل والخارج.

إقرئي المزيد: اكتشفي مزايا Olay Total Effects Featherweight

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية