هل تعلمين أنّ ليست الأقراط جميعها تناسب شكل وجهك... إكتشفي ما يناسبك

اكتشفي شكل المجوهرات الذي يناسب شكل وجهك

نعلم جيّداً أنّ كلّ امرأة تحبّ المجوهرات وأنّ كلّ منا ترى المجوهرات الأكسسوار الأجمل لإطلالة أجمل ولكن حالياً تبرز الأقراط كقطعة مجوهرات تعتمد في الإطلالات اليوميّة وليس فقط في الإطلالات الرسميّة إذ تشكّل موضة رائجة هذا الموسم ومع الإطلالات المختلفة.

ias

ولكن، يبقى السؤال الأهمّ، هل تعلمين أيّ أقراط تختارين؟ ببساطة إنّ خيارك للأقراط يجب أن يكون بحسب شكل وجهك إذ هناك بعض الأشكال التي وإن كانت رائجة غير أنّها لا تليق بشكل وجهكِ إنما تسيء إليه وتجعلكِ تبدين مختلفة.

إلى جانب اختيار الأقراط بالأسلوب والألوان المناسبة لستايل إطلالتك، عليكِ الانتباه من أجل اختيارها بالشكل الذي يبرز جمال وجهك.

في ما يلي، نعرض عليكِ أبرز النصائح لاختيار الأقراط المناسبة لأشكال الوجه الأشهر.

للوجه على شكل القلب!

للوجه على شكل القلب اختاري الاقراط المنسدلة ولكن الواسعة من الاسفل

إنّ شكل هذا الوجه يعني أنّ جبينك عريضاً فيما الذقن رفيعاً وهذا الأمر يحتّم عليكِ اختيار الأقراط الطويلة أي المتدليّة إنما تحديداً تلك التي تأتي واسعة أكثر أو أعرض من الأسفل. لذلك، إحرصي أن تبدأ الأقراط الطويلة رفيعة من الأعلى مع حجرة أكبر وأعرض في الأسفل.

أقراط من Chaumet

للوجه البيضاويّ!

للوجه البيضاوي اختاري الاقراط الصغيرة Studs

لعلّه الشكل الأوفر حظاً إذ يليق به معظم أشكال الأقراط ولأنّ هذا الوجه بعتبر طويلاً فلا تحتاجين إلى أقراط تبرز طوله وتسلّط الضوء عليه كما أنّك لا تحتاجين أن تجعلينه يبدو أطول ممّا هو عليه، لذا، إنّ الابتعاد عن الأقراط المتدليّة أمر ضروريّ. فما هي الأقراط المناسبة لشكل الوجه هذا؟ ببساطة، إنّها الأقراط الصغيرة والمعروفة بأقراط النقطة أي Studs.

أقراط من Chopard من مجموعة Happy Hearts

للوجه المدوّر!

للوجه المدور اختاري الاقراط المتدلية

من المهمّ خلق التوازن في شكل الوجه المدوّر وجعله يبدو أطول في بعض الأحيان وتحقيق هذا الأمر رهن بالأقراط التي تختارينها والتي يجب أن تكون متدليّة وطويلة ولكن إحرصي من أن تكون هذه الأقراط بحجر مدوّر أيضاً في أسفلها واختاريها بأحجار كبيرة أو بشكلٍ مربّع وذلك لتشتيت النظر عن شكل وجهك المدوّر أصلاً.

أقراط من كارتييه من مجموعة Reflection de cartier

للوجه المربّع!

للوجه المربع اختاري الاقراط المدورة Hoops

العديد من الأقراط تليق بهذا الوجه فمن الأقراط المتدليّة ولكن ذات الطول القصير أو المتوسّط إلى الأقراط الطويلة إنما التي تأتي في أسفلها بحجرٍ مدوّر وصولاً إلى الأقراط المدوّرة الكبيرة Hoops ولكن حتماً ليس الأقراط الصغيرة Studs التي تأتي على شكل مربّع والتي تسلّط الضوء على شكل وجهك المربّع.

أقراط من Cartier من مجموعة Juste un clou

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية